موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008
موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008
موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008

أخبار .. بحث.. سياسة .. آدب .. ثقافة عامة .. حرية رأي .
 
الرئيسيةبوابة فلسطينالتسجيلأحدث الصوردخول
من حروف أسم الدوايمة يتكون وطني الدوايمة(د .. دم)(و..وطني)( أ .. أوثقه)(ي.. يأبى)(م .. مسح )(هـ .. هويته) (دم وطني أوثقه يأبى مسح هويته)...نضال هدب


أن نسي العالم مجزرة الدوايمة أو تناسىى فان طور الزاغ الكنعاني سيظل شاهداً أميناً على المجزرةالمتواجدون الآن ؟
المواضيع الأخيرة
» رحلة الإنسان من بداية خلقه وتكوينه وحتى دخوله الجنة أو النار .
الأحبـــــاش Emptyالأحد يوليو 30, 2023 3:30 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» عيد ُ الحُــــب / فالنتــاين !! .
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2023 1:42 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كيف تخشـــع في صلاتك ؟
الأحبـــــاش Emptyالإثنين يناير 16, 2023 3:37 am من طرف الشيخ جميل لافي

» ما هي كفارة تأخير قضاء رمضان بدون عذر ، وما مقدارها ونوعها ؟؟
الأحبـــــاش Emptyالسبت نوفمبر 26, 2022 9:24 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» أحكام الجمع والقصر في السفر والحضر والمطر
الأحبـــــاش Emptyالإثنين أبريل 05, 2021 12:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» عظم الكلمة عند الله عز وجل .....
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:31 am من طرف الشيخ جميل لافي

» الإمامة في الصلاة . مهم جـداً
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:28 am من طرف الشيخ جميل لافي

» إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشرّ ومنهم من يُهاب لله ومنهم إذا رؤوا ذُكر الله
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» البيع المُحرّم في الإسلام . الجزء الأول
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:24 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كفارة الغيبة والنميمة .
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:23 am من طرف الشيخ جميل لافي

» حُكم الغناء والموسيقى والمعازف .
الأحبـــــاش Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:22 am من طرف الشيخ جميل لافي

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأحبـــــاش Emptyالخميس يناير 18, 2018 12:11 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الأحبـــــاش Emptyالأحد يناير 14, 2018 12:36 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» مشروع وثيقــــة شـــرف عشائر الدوايمة”
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء ديسمبر 08, 2015 3:24 am من طرف نضال هديب

» ادخل احصاء ابناء الدوايمة في الشتات
الأحبـــــاش Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 5:41 pm من طرف أدارة الدوايمة

» الدوايمة ليست قبيله ولا عشيرة
الأحبـــــاش Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 3:18 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
الأحبـــــاش Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 4:23 am من طرف نضال هديب

» لإحياء المجزرة التي تعرضت لها قريتهم «غزة» توقد ذاكرة أبناء الدوايمة وتدفعهم للتحرك قانونياً
الأحبـــــاش Emptyالإثنين نوفمبر 02, 2015 5:45 pm من طرف نضال هديب

» مجزرة الدوايمة وصرخة الدم النازف.بقلم .نضال هديب
الأحبـــــاش Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 10:54 am من طرف نضال هديب

» صباح الخير يا دوايمة
الأحبـــــاش Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:24 am من طرف نضال هديب

» خربشات نضال . قال القدس لمين
الأحبـــــاش Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:22 am من طرف نضال هديب

» المستوطنون يستعدون لاكبر عملية اقتحام للأقصى
الأحبـــــاش Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 2:04 pm من طرف نضال هديب

» اخي ابن الدوايمة \ البوم صور لقاءات ومناسبات ابناءالدوايمة في الداخل والشتات
الأحبـــــاش Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 1:44 pm من طرف نضال هديب

» اجمل ترحيب بالاعضاء الجدد الذين انظمو لقافلة منتديات الدوايمة وهم السادة
الأحبـــــاش Emptyالخميس أغسطس 20, 2015 1:04 pm من طرف ahmad-lafi

» ما هوَ ثمن الجـنـّة ؟؟ .
الأحبـــــاش Emptyالخميس أغسطس 06, 2015 7:18 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» حرمة الإحتفال بعيد الأم المزعوم
الأحبـــــاش Emptyالأربعاء مارس 18, 2015 5:13 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» القناعة للشاعر عطا سليمان رموني
الأحبـــــاش Emptyالأربعاء ديسمبر 24, 2014 11:04 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» قرية الدوايمة المغتصبة لا بديل عنها ولو بالقدس
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 3:08 pm من طرف أحمد الخضور

» عن حقي ابد ما احيد للشاعر عطا سليمان رموني
الأحبـــــاش Emptyالإثنين ديسمبر 22, 2014 1:16 pm من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» بابي لعبدي مشرع للشاعر عطا سليمان رموني
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:25 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم
الأحبـــــاش Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب

»  نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيغلن اقتحم الحرم القدسي
الأحبـــــاش Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:09 pm من طرف نضال هديب

» يووم سقوط الدوايمة
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:37 pm من طرف نضال هديب

» حذاري ان تعبثوا بالوطن
الأحبـــــاش Emptyالسبت أكتوبر 25, 2014 9:34 pm من طرف نضال هديب

» اعلان وفاة زوجة الحاج عبد الحميد ياسين هديب وحفيدة ابن رامي عبد الحميد
الأحبـــــاش Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2014 9:32 pm من طرف نضال هديب

» جرح مجزرة الدوايمة يأبى الإلتئام بقلم نضال هديب
الأحبـــــاش Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 11:04 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة / كتاب توراة الملك ........ دليل لقتل الفلسطينيين
الأحبـــــاش Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 10:58 pm من طرف نضال هديب

» غداً السبت الموافق 27ايلول 2014 تحتفل بالعام السادس لتاسيس منتدى الدوايمة
الأحبـــــاش Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 3:27 pm من طرف نضال هديب

» أحاديث لا تصح في الأضحية وفي المسح على رأس اليتيم
الأحبـــــاش Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 1:34 am من طرف الشيخ جميل لافي

» فضائل صوم ست من شوال
الأحبـــــاش Emptyالجمعة أغسطس 08, 2014 1:46 am من طرف الشيخ جميل لافي

» قرر الرئيس محمود عباس تشكيل الوفد الفلسطيني الى القاهرة كما يلي :-
الأحبـــــاش Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:27 am من طرف نضال هديب

» بان كي مون يطالب بـ "الافراج فورا" عن الجندي الاسرائيلي الاسير
الأحبـــــاش Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:17 am من طرف نضال هديب

» لقناة البريطانية العاشرة الجندي الاسراييلي الاسير بريطاني الجنسية
الأحبـــــاش Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:12 am من طرف نضال هديب

» الاسير هدار غولدين ابن عم وزير الدفاع الاسرائيلي
الأحبـــــاش Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:08 pm من طرف نضال هديب

» اسر الجندي الصهيوني الملازم الثاني هدار غولدين
الأحبـــــاش Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:07 pm من طرف نضال هديب

» في ذكرى رحيل أمي
الأحبـــــاش Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 6:20 pm من طرف نضال هديب

» ينعى موقع منتدى الدوايمة الاكتروني بشديد الحزن والاسى الجامعه العربية
الأحبـــــاش Emptyالثلاثاء يوليو 29, 2014 2:34 am من طرف نضال هديب

» تضامنا مع غزة شبكة منتديات الدوايمة تدعوا اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينية
الأحبـــــاش Emptyالسبت يوليو 26, 2014 7:45 pm من طرف نضال هديب

» توفيت الصحفية عزة سامي، نائب رئيس صحيفة الأهرام التي قالت «كتر خيرك يا نتنياهو ربنا يكتر
الأحبـــــاش Emptyالسبت يوليو 26, 2014 1:43 am من طرف نضال هديب

» أغنية الجندي المخطوف (شاؤول ارون)عملوها الفدائية
الأحبـــــاش Emptyالخميس يوليو 24, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب


 

 الأحبـــــاش

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ جميل لافي
عميد منتديات الدوايمة المستشار العام
عميد منتديات الدوايمة المستشار العام
الشيخ جميل لافي


الدولة : الأردن - عمان

العمر : 65
المزاج : هــــــــــادي

الأحبـــــاش Empty
مُساهمةموضوع: الأحبـــــاش   الأحبـــــاش Emptyالخميس يناير 21, 2010 8:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الأحباش


بعد أن إستفحل هذا المرض في الأمة واستشرى وأصبح كالسرطان القاتل ، وجب على علماء

الأمة أن تحذر منه ، فلا أعجب إن هاجم أعداءنا هذا الدين ، ولكن أعجب أن يُهاجم الأسلام من داخله ومن أهله كما أخبر الصادق المصدوق في الحديث الطويل : ( ... هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا تعرف منهم وتنكر ... ) البخاري وغيره ، وقوله : (أخوف ما أخاف عليكم من بعدي ألأئمة المُضلون )رواه أحمد والدارمي . وجَهَلةُ الأمة في سُبات وغير مُتنبهه لهذا الخطر المُحدق بها ، والذي أصبح كالاخطبوط يتخطف شباب وفتيات بل عائلات بأكملها ، أخبرني بعض الأصدقاء أن هذا البيت كل أهله أحباش ، وآخر... وآخر... فصدمني ذلك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

التعريف بهم : ــ



* هم فرقة ضالة تنتسب الى الأسلام زوراً وبهتاناً ، وأنها على المذهب الشافعيّ والشافعيّ منهم براء ، وهي تدعو الى هدم الإسلام واقتلاعه من جذوره ، بصرف المسلمين عن قضاياهم الرئيسة والأساسية ، وذلك بإحياء مناهج أهل الكلام والتصوف والباطنية ، والجهمية في تأويل الصفات ، والمُرجئة ، والجبرية في القدر ، والخوارج في التكفير ، والروافض في التشيُع لآل البيت ، وسب للصحابة وإتهام لأم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) بعصيان امر الله ، والمُعتزلة ، والأشاعرة والباطنية (عقيدة الجفر ) وغيرها من فرق الضلال وذلك لإلهاء وإشغال الأمة عن الدين القويم والفطرة السليمةبالإضافة إلى فتاوى شاذة .

* وينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة ، وذلك لأنها ُتربة خصبة لنشر شذوذهم وكفرهم ، بعد أن مزقت الحروب والفتن الطائفية هذا البلد ، فقد إنتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق مدارس الحكومة ، ويدفعون رواتب مُغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم، وأصبح لهم إذاعة خاصة بهم تبث سمومهم ، وأثاروا فتنة في لبنان بسبب فتوى شيخهم بتحويل القبلة إلى الشمال ، ومنها إنطلقوا إلى السويد والدنمارك في أوروبا ، وأمريكا وكندا وأستراليا وسائر أنحاء العالم . وقد تصدى لهم علماء من أهل السنة مثل الشيخ الألباني ( رحمه الله ) وغيره ، وأفتى الشيخ عبد العزيزبن باز ( رحمه الله) في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406 هـ . وجاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بإنحرافه وضلاله ، فالواجب مُقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الإستماع لهم أو قبول ما يقولون )) .



المؤسس للأحباش : ــ



عبد الله الهرر الحبشي : ــ وهو عبدالله بن محمد الشيبي العبدري ، ويُنسب الى هرر مدينة بالحبشة وهي مسقط راسه ، وقبيلة الشيباني نسبة الى بني شيبة من القبائل العربية ، ودرس في باديتها اللغة العربية والفقه الشافعي على الشيخ سعيد بن عبد الرحمن النوري ، والشيخ محمد يونس جامع الفنون ، ثم إرتحل الى منطقة تُسمى جُمة وبها درس على الشيخ الشريف ، وبها بدأ الشذوذ والأنحراف اذ بايع على الطريقة التيجانية ، ثم إرتحل الى منطقة داوئ من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير .

ثم إرتحل الى قرية قريبة من داوئ فالتقى الشيخ مفتي السراج تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب ( شواهد الحق في الأستغاثة بسيد الخلق ) ، ودرس على يديه الحديث . ومن هنا توغل في الصوفية وبايع على الطريقة الرفاعية والتي أُس مُعتقدها التصوف ، ثم ذهب الى سوريا ، ثم الى لبنان من بلاد الحبشة في أفريقيا عام 1969 م ، وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950 م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين في الحبشة ، إذ تعاون مع حاكم إندراجي صهرهيلا سيلاسي ضد الجمعيات الأسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367 هـ الموافق 1948 م فيما عُرف بفتنة بلاد كُلُب ، فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن 23 سنة مع النفي ، إذ قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها . وبسبب تعاون عبدالله الهرري مع نظام هيلا سيلاسي ــ الذي لم يكن يرقُبُ في مؤمنٍ إلا" ولا ذمة ــ تم تسليم الدُعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فرالكثيرين منهم إلى مصر والسعودية ، ولذلك اطلق عليه الناس هناك صفة ( الفتان ) أو( شيخ الفتنة ) .

ـــ وقد دعم وجوده في لبنان ما خلفته الحروب الأهلية من الجهل والفقر لبروز دعوته بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية مما يخدم مصالح اليهود في بلاد المسلمين ، وهو من جُندهم ومن صنيعتهم ، فلقد أفسد في بلاد المسلمين ما لم تستطيعه اليهود في عقود وسنوات .

ـــ نجح الحبشي في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين لمذهبه ، والذين لا يرون مسلما" إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم الفاسدة ، فهم يطرقون أبواب البيوت ، ويتصيدون من في المساجد ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ، ويوزعون كتب شيخهم بالمجان .

ــ نزار الحلبي : ــ خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، ويطلقون عليه لقب ( سماحة الشيخ ) إذ يعدونه لمنصب دار الفتوى بلبنان ، وكانوا يكتبون على جدران الطرق ( لا للمفتي حسن خالد الكافر، نعم للمفتي نزار الحلبي ) .

ــ ولديهم العديد من الشخصيات العامة : مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي حصل على 1700 صوت معظمها من النصارى ، إذ وعدهم بالقضاء على الأصولية الأسلامية ، لكنه لم يُكتب له النجاح ، وحسان قريقرا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبدالله البارودي وهؤلاء الذين يُشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ، ومركز الأبحاث والخدمات ، وقد بدأوا أخيراً في تحقيق كتب التراث تحقيقاً جهمياً أشعرياً ، ويُحيلون إلى أسماء غريبة لا يعرفها حتى طلبة العلم ، فمثلاً : يقولون : ( قال الحافظ العبدري في دليله ) فيدلسون على الناس فيظن الناس ان الحافظ العبدري من مشاهيرعلماء المسلمين مثل الحافظ إبن حجر وإبن كثير والنووي، وفي الحقيقة هو شيخهم الحبشي ينقلون من كتبه مثل كتابه ( الدليل القويم ) .



الأفكار والمُعتقدات والفتاوى : ــ



1 ــ يزعُم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والإعتقاد ، ولكنهم أبعد ما يكونون عن مذهب الشافعي ( رحمه الله ) ، فهم يؤولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي ، فيؤولون الأستواء بالإستيلاء كالمعتزلة والجهمية .

2 ــ يزعُم الحبشي أن جبريل (عليه السلام ) هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ويستدل بقوله تعالى : ( إنه لقول رسول كريم ) أيّ جبريل ، وقوله تعالى : ( فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ) أيّ جبريل ، كما ورد في كتابه ( إظهارالعقيدة السنيه ص 591 ) .

3 ــ الحبشي في مسألة الإيمان من المُرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ، ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر أركان الإسلام . ( كتاب الدليل القويم ص 7 ، وبغية الطالب ص 51 ) . وأن الإيمان مجرد إعتقاد في القلب وأنه لا يشترط لصحة إسلام المسلم الُنطق .

4 ــ يقول الحبشي : ( ومن لم يُحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ، ولا يجتنب من المُحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العُمر : لا إله إلا الله ، فهذا مسلم مؤمن ، ويُقال له أيضاً ُمؤمن مُذنب ) الدليل القويم ص 9 ، 10 وبغية الطالب 51 . وقال : بأن من لا يريدون إقامة دولة تحكم بالأسلام ـ وإنما يريدون إقامة دولة علمانية ـ بأنهم أ ُناس مسلمون ومؤمنون ، ومساعدتهم تجوز.

5 ــ الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما إستطاع الكافر أن يكفر . ( النهج السليم ص 71 ) . ويعتقد أنه لا لمشيئة العبد في الكسب .

6 ــ يحُث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والأستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المُستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يُجيزون الأستعاذة بغير الله ، ويدعُون للتبرك بالأحجار . الدليل القويم ص 173 وبغية الطالب ص 8 وصريح البيان ص57 ، 62 . ولو قال قائل اعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً .

7 ــ يُرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم ، بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب ( المولد النبوي ) .

8 ــ يُكثر الحبشي من سب الصحابة وخاصة معاوية ـ شأنه شأن الشيعة ـ وأم المؤمنين عائشة ، ويطعن في خالد إبن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على عليّ ماتوا ميتةً جاهلية ،ويُحذر من تكفير ساب الصحابة لا سيما الشيخين إرضاءً للروافض وقد حشا في كتابه ( صريح البيان ) جملة ًمن أحاديث الشيعة ورواياتهم . ( إظهار العقيدة السنية 182 ) .

9 ــ يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمه ، وأرسل الرسل لا لحكمه ، وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمه فهو مُشرك .

10 ــ تكفير الحبشي العديد من العلماء ، فحكم على شيخ الأسلام إبن تيمية بأنه كافر ، وجعل من أول أولويات المُتبع لمذهبه كُفر إبن تيمية ويُحَذرأشد الحذر من كتبه ، وكذلك الأمام الذهبي رحمه الله فهو عنده خبيث ، والشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ، ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق ـ صاحب كتاب فقه السنة ـ يزعم أنه مجوسي كافر ، أما الشيخ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . (موجود في مجلة منار الهدى الحبشية عدد 3 صفحة 234 النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) ــ * وأما إبن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والإتحاد والذي شهد العلماء بكفره ، فيعده الحبشي شيخ الإسلام ، كما يدعو الحبشي الى الطريقة النقشبندية والرفاعية الصوفية .

11 ــ وعنده فتوى بجواز التحايل في الدين ، وان النظر والأختلاط والمُصافحة للمرأة الأجنبية حلال لا شيء فيه ، بل للمرأة أن تخرج مُتعطرة مُتبرجة ولو بغير رضا زوجها .

12 ــ يُبيح بيع الصبي الحر وشراءه ، كما يُجيز للناس ترك الزكاة في العملة الورقية بدعوى أنه لا علاقة لها بالزكاة ، إذ هي واجبة في الذهب والفضة ، كما يُجيز أكل الربا ، ويُجيز الصلاة مُتلبساً بالنجاسة . ( بغية الطالب 99 ) .

13 ــ أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة بتغيير إتجاه القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة ، إذ حرفوا القبلة 90 ْ درجة ، وصاروا يتوجهون إلى عكس القبلة ، إذ يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة ، وفي لبنان يُصلون في جماعات خاصة بهم بعد إنتهاء جماعة المسجد ، كما إشتهر عنهم ضرب ائمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشرأفكار ومُعتقدات شيخهم رغماً عنهم ، ويعملون على إثارة الشغب فيها وهذه من علامات الساعة ، ولا يتم ذلك إلا بدعم من أعداء الله وأعداء المسلمين بالمال والمؤازرة .

14 ــ الله تعالى عند الحبشي ليس على كل شيء قدير قال في قوله تعالى : ( إن الله على كل شيء قدير ) كل لا تفيد التعميم وأن الله قادر على أكثر الأشياء وليس على كل الأشياء .

15 ــ فتواه في كراهية الإستنجاء بالماء ويرى أن إستعمال اليد في الإستنجاء أمراً قبيحاً لا يعجبه إذ يقول : ( وما يفعله بعض الناس عند الإستنجاء من الغائط من أن يأخذوا بالكف اليسرى ماء ثم يدلكوا به المخرج فذلك قبيح ) وزعم أنه إذا أصاب بول الطفل يد أمه أثناء وضع الحفاضه تكون قد إرتكبت بذلك كبيرة من الكبائر، لذلك يأمر أتباعه بلبس القفازات . بغية الطالب 68 .

16 ــ يُفتي بجواز الصلاة بالنجاسة ولو من بول الكلب أو عذرته ، سواء كانت النجاسة بالثوب أو البدن . بغية الطالب 99 ـ 100 .

17 ــ يُفتي بجوازمقامرة الكافرلسلب ماله وكذلك يجوّز غُشه ومُراهنته . صريح البيان133 +134 .

18 ــ يُفتي بجوازسرقة الكافر بشرط أن لا تؤدي إلى فتنة . أشرطة فتاوى للحبشي 709 .

19 ــ يُفتي بجواز أخذ الربا . ُسئل عن أخذ الربا في لبنان فقال جائز لأنها دار حرب ، وقال : عند الأمام محمد بن الحسن الشيباني هذه دار حرب وقال إمام مُجتهد . شريط خالد كنعان 169 .

20 ــ يتحايل على الدين في موضوع أخذ الربا من البنوك ، قال اليس هذا المال الذي تُعطيه للكافر يستفيد منه ويأخذ به الربا من المسلمين الآخرين ؟؟ . شريط 3 .

20 ــ يُحرم الحبشي اليانصيب على الغني ويُحله للمحتاج بأن يأخذ حاجته ويوزع الباقي على المحتاجين ، وهو بمثابة المال الضائع ، ويجوز إنفاق المال الضائع على المرافق العامة . صريح البيان 136 .

21 ــ يُفتي لمن رأى النبي ( صلى الله عليه وسلم ) في المنام فيقول بُشراه لا بد أن يراه حقيقةً في حياته ولو عند الموت .

22 ــ وفي الخمر يُبدي حيلة للتخلص من حُرمتها ويفتي لمن أراد أن يستعمل الخمر للتداوي في الجروح والوقود ونحوها ... أن يستعمل حيلة كأن يقول للبائع أشتري هذه الزجاجة وليس الكحول التي بها ، أيّ أدفع ثمن الزجاجة والخمرة التي بها أخذها مجاناً، فيشتري الزجاجة الفارغة بثمن الفارغ والخمرة التي بداخلها . بغية الطالب 257 . ما شاء الله !! .

22 ــ ومن التحايل أنه يجوز النظرللمرأة غير مباشرة في المرآة أو شاشة التلفاز ولو بشهوة لأنه لا ينظر الى المرأة في حقيقة الأمر وإنما الى زجاج . تعاليم الأسلام للشيخ عبد الغني حمادة من مشايخ إدلب 90+ 321 . ما شاء الله !!.

22 ــ ومن التحايل أيضاً ( التجحيش ) : ــ المُحلل أو التيس المستعار للمرأة المطلقة ثلاثاً بتزويجها صورياً لإرجاعها لزوجها الأول . حاشية الباجوري 1/154 .

23 ــ فتوى تعليق الصلبان لمجرد الخوف : أباح لمن ذهب الى بلاد الكفارأن يُعلق صليباً إذا هو خاف على نفسه أذاهم . وهذه من عقائد اليهود والشيعة التـُقيا. لا لللأذى ولكن لمجردالخوف.

24 ــ إنزعاج الحبشي من فتاوى الشيخ فيصل المولوي مثل : حرمة إقتناء التلفاز، وعدم التكلم مع البنات بحجة الدعوة الى الأسلام ، وبعدم الإختلاط وأن على المرأة المسلمة أن تتعلم دينها في مدارس خاصة بالنساء ، وبعدم جواز السفر الى بلاد المشركين إلا للضرورة مثل طلب العلم أو العلاج ، وبحُرمة النظر الى المرأة الأجنبية بشهوة أو بغير شهوة ، فقال الحبشي : أنظروا الى هذا الرجل ( فيصل المولوي ) كيف حرّف دين الله . النهج السوي 24 + 27 +42 +43 .

25 ــ ومن فتاويه وآرائه في المرأة : ( وهذا مما يوافق هوى نساء اليوم بل والرجال أيضاً ) : ُيأول حديث النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قوله لعليّ ( رضي الله عنه ) : ( إن لك النظرة الأولى وليست لك النظرة الآخرة ) يقول : ومعنى النظرة الأولى أن الشخص إذا وقع نظره من دون نيّة التلذذ الى وجه المرأة ما عليه ذنب لو إستدام هذا النظر ، لو ثبت عليه ليس حراماً . بغية الطالب 224 . ثم حكم بخطأ النووي في ترجيحه تحريم النظر الى الوجه على الأطلاق .

ــ * ويجوز عنده كشف شيء من بدن المرأة لمن يَحرُم نظره اليها .

ــ * ويجوز له النظر الى محارمه من النساء مُطلقاً ما عدا ما بين السرة والركبة إذا كان بغير شهوة .

ــ * ويُحل النظر الى الصبي أو الصبية الذين دون سن التمييز الى ما عدا فرج الأنثى لغير الأم ، وأجاز بعضهم ذلك لغير الأم أيضاً .

ــ * فتواه بجواز خروجها رغماً عن إرادة زوجها إذا لم يأذن لها بطلب العلم ، بل أجاز لها السفر ولو بغير إذنه لإستفتاء المشايخ في أي وقت . ( قال : تخرج بدون رضاه ) . بغية الطالب 290.

ــ * جواز خروج المرأة مُتعطرة مُتزينة : ( إعلم ان خروج المرأة متزينة أو متعطرة مع ستر العورة مكروه تنزيهياً دون الحرام ، ويكون حراماً إذا قصدت المرأة بذلك التعرض للرجال لتستميلهم الى المعصية ) . بغية الطالب 351 .

ـــ * يُشدد على تحريم تشبه الرجال بالنساء والعكس ، والسؤال ماذا عن اللباس الذي تلبسه تلميذاته في مدارسه من السروال الضيق مع الحجاب ( المنديل على الراس ) . قال نزار الحلبي : إنما هذا توفيق بين الموضة وبين اللباس الشرعيّ .

ــ * وتلميذاته يكشفن عن أنصاف سيقانهن ويزدرين النساء اللواتي يُغطينها ، وأجَـّبنَ بأن الشيخ رخّص لهن ذلك مع الحجاب .

ــ * رخص في مفاخذة المرأة والقبلة والمُصافحة لأنها من صغائر الذنوب وليس عليها الحد

ــ * رخص في المُصافحة بين الجنسين مع إشتراط وجود الحائل ( قماش أو منديل ) وقد أفضى بعد ذلك الى المصافحة مباشرةً ًبدون حائل .

ــ * جواز محادثة المرأة من غير حاجة . صريح البيان 191 .

26 ــ ذكر الحبشي أن اغلب الصحابة كانوا مُقلدين ، وأن المُجتهدين منهم هم ستة فقط ، وأن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) كان يعلم أن أكثرهم لا يستطيعون إستخراج الأحكام من القرآن والسنة . شريط 3/744 . وهذا إستخاف بالصحابة على أن المُقلد جاهل وأنه ليس من أهل العلم وهم أصحاب اللسان العربي الفصيح .

27 ــ تأويل الأحاديث الصحيحة تأويلاً فاسداً مثل : قوله( صلى الله عليه وسلم ) : ( لأن يجلس احدكم على جمرة فتحرق ثيابه وتخلص الى جلده خير له من أن يجلس على قبر ) قال : المراد بالجلوس للبول والغائط فقط ، فلا يحرُم الجلوس على القبر لغير ذلك . بغية الطالب 325 . كيف يجلس الرجل للغائط على القبر على ثيابه ؟؟ . وفي الحديث : ( إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً يهوي بها في النار سبعين خريفاً ) . قال : وذلك محل الكفار لا يصله عُصاة المسلمين . بغية الطالب 26 .

وعلى هذا يكون الوعيد موجهاً للكفارلا للمسلمين وهو باطل . وغيره وغيره ........ .

28 ــ قال الحبشي : فلو ترك الشخص العمل وهو قادر عليه غير معتمد على السؤال من شخص معين أو على الشحادة ، بل كان غيرمتعرض لذلك ، واثقاُ بربه أنه يسوق إليه رزقه فلا إثم عليه ، بغية الطالب 264 . * اقول : وهذا من شذوذ المتصوفة المتواكلة وهذا يدعو إلى مذهب البطالة .

ـــــ رحم الله إبن سيرين إذ قال : إن هذا العلم دين فانظروا عمن تاخذوا دينكم .

29 ــ فتواه بوجوب تشديد مخارج ( السين والصاد) لأنها من الحروف المُستقبحة ، ثم علمهم التلفظ بها بطريقة مستقبحة حتى أنهم قالوا : إن أردت أن تسمع تغريد البلابل وأصوات العصافير فعليك بالصلاة في مسجد أبي حيدر . وشدد عليهم في ألفاظ النية حتى صارت الشغل الشاغل في الصلاة وشق عليهم في إتمام تكبيرة الإحرام فقال : والتشديدات هي 14 شدة فمن ترك واحدة لم تصح صلاته ، فقد أشغلهم بهذا عن الخشوع ، علماً أن الحبشي نهى عن التنطع في امور الطهارة والصلاة وعد ذلك من الوسوسة قائلاً : والتعمق والتنطع معناهما واحد وهو التشديد في الطهارة والصلاة ونحوها من أنواع العبادات وقد قالوا : إن للموسوسين شيطاناً يضحك عليهم ويستهزئ بهم . بغية الطالب 100 .

30 ــ لا يوجد ضوابط عند الحبشي ولا أتباعه في التكفير ، ولا وجود مُسامحة في التعامل مع المُخالف والمُكَفْر، بل وينسب الى العلماء ما لم يقولوه ويرمي خصومه بالتهم الكاذبة ، ولا تخلو مناسبة من التعرض للآخرين بالسب والشتم واللعن واللإستهزاء والطرد من رحمة الله . صريح البيان 23 + 29 . * وثمرة علم الكلام وأهله كما وصفهم أبو حنيفة (رحمه الله) بانهم قُساة القلوب وليس عندهم ورع ولا تقوى .

31 ــ يعتقد الحبشي أن الذي يجهر بالصلاة على النبي ( صلى الله عليه وسلم ) عقب الأذان مثل الذي يزني بأمه . شريط 4/441 إظهار العقيدة السنيّة 240 . أقول لا شك أن هذه بدعة أن يجهربها المؤذن ، وسنة أن يقولها المستمع ، ولكن لا تصل ذنبها كمن يزني بأمه !! .

32 ــ لا يسمح الحبشي لأتباعه المُقيمين في بلاد مُخالفة له في الإعتقاد مثل السعودية بحضور صلاة الجمعة والجماعات في مساجدهم ويُرخص لهم بأكل البصل والثوم قُبيل الصلاة حتى يصيروا معذورين عند الله من حضور الجمعة والجماعات . ما شاء الله !! .

33 ــ ذكر الحبشي حديث :( يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها ) فقال: واقعنا اليوم مصداق لهذا الحديث ، فإن ما عندنا من السلاح اليوم لا يبلغ عُشر عُشرما عند الكفار ففي هذه الحال ليس فرضاًعلينا أن نجاهد بالسلاح . شريط 9/180ـ 210 .

* لقد صرف أتباعه عن الجهاد ووجه طاقاتهم نحو المسلمين ، وصار الجهاد ضدهم ، فيدخلون المساجد ويُحدثون فيها التشويش وقلة الأدب وسب المُخالفين وتهديدهم بالسلاح بل وباطلاق النار عليهم في عدة مرات ، كما حصل في مسجد حمد وصيدا وزقاق البلاط وعلى وجه الحصوص الجرائم التي إقترفوها في مسجد الجامعة العربية حيث دخلوا وطعنوا ما يزيد على ثلاثة عشر مُصلياً وكانوا يصرخون ( حي على الجهاد ) وأغلق المسجد من يومها الى اليوم * وحاولوا توريط الأخوان المسلمين مع السلطات اللبنانية ، حيث فخخوا سيارة لإغتيال رئيس الجمهورية ورئيس وزرائه وبعد كشف التحقيقات لفعلتهم ، ولا شك أن ما حصل في الفترات القريبة الماضية من إغتيالات هي من دسائسهم بدعم من أسيادهم الموساد .

34 ــ وبعد أن طعن الأحباش بأغلب علماء السُنة ، ها هم يطعنون بصحيح البخاري ومسلم ، حيث يقولون أن أكثرها ظنيّ لا يجوز الإستشهاد بها في مسائل الإعتقاد ، و قالوا : هي صحيحة لكنها ضعيفة ظنيّة .



** ومما سبق من عقائد وفتاوى ، وبدع وضلالات تُشابه اليهود تارةً والنصارى تارة والشيعة تارةً أُخرى ، بل لم تبقى فرقة ضالة على وجه الأرض إلا وأخذوا منها ، بل وزادوا عليها من شذوذهم ، أقول كيف يقع المسلمين في شباكهم ؟؟ ألا يقرأون ؟؟ ألا يتدبرون ؟؟ ألا يسمعون ؟؟ أم على قلوبٍ أقفالها !! أم هذا الأفاك هو ساحر، يسحر أعين وقلوب الناس ؟؟ أم ماذا ؟؟.........

** فلا حول ولا قوة إلا بالله ، والله المُستعان عما يصفون ، والحمد لله رب العالمين والذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه ، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين محمدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين .





مراجع هذا البحث هي : الشيخ عبد الرحمن دمشقية ، والدكتور/ راشد سعيد يوسف شهوان ، والشيخ عثمان بن عبد القادر الصافي ، وغيرهم . ** وقد مر معنا في هذا البحث أسماء وكتب عبدالله الحبشي ، ومنها أيضاً وللتحذير : المقالات السنية في كشف ضلالات إبن تيمية ، التعقيب الحثيث ، النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ، الدليل القويم على الصراط المستقيم ، بغية الطالب في معرفة علم الدين الواجب ، أظهار العقيدة السنية شرح العقيدة الطحاوية ، كتاب المولد النبوي ، صريح البيان ، الرسائل السبكية في الرد على إبن تيمية ، التوفيق الرباني في الرد على إبن تيمية الحراني ، بهجة النظر ، ومجلة منار الهدى ، وأشرطة مُسجلة أيضاً .





الأثنين / 28 / شوال / 1429 هـ أبو مهند / جميل لافي

الأثنين / 27 / تشرين أول / 2008 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب


العمر : 59
المزاج :

الأحبـــــاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحبـــــاش   الأحبـــــاش Emptyالسبت يناير 23, 2010 10:47 am


بارك الله فيك
في الحقيقة توضحت امور كثيرة من خلال هذا البحث المفصل
لتلك الفئة التي ابتعدت عن الصواب وكنت قد قرات عن السليمانية كذلك تشبة لحد كبير
ما يعتقد بة الاحباش وهي موجودة في سوريا ولهم مثل تلك الاعتقادات كذلك واكثر حيث يجوز
لهم بأعتقادهم الصوم لعدة ساعات او الصلاة بأي اتجاة ولا يهم الطاهرة وكذلك ممكن ان تصلي عاري امرة او رجل ..ومثل تلك الفئات ظهرت منذ فجر الاسلام وعلى مدى تاريخة ليومنا هذا بداءً من الخوارج الى ما لا نهاية انما ما اريد ان انقولة هنا واذكر بالأية الكريمة لقولة تعالى
وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
وهنا يشترط رب العزة علينا بلفظة( أن كنتم مؤمنين )نكون ألاعلون بين الناس جميعاً
فمن كان مؤمن لا خوف علية وهذ الابحاث توضح الطريق وتنير الدرب انما يجب ان يكون هناك ايمان ولا تكون الشهوات المادية والمعنوية هي طريقنا وسبيلنا
اذ اعتقد ان من يبحث عن تلك المصلحة سوف يصل اليها عبر اي طريق
وهناك من يبحث عن المال بأي طريقة
وممكن يكون التعاون مع اليهود او الدخول في ذمة الاحباش وغيرهم
انما اخي جميل قول الحق والصواب لا يختلف علية اثنين وحتى منهم الذين ينتمون لتلك الفئات
يدركون الصواب ويتغاضو عنة في سبيل المصلحة وانا صدقني لا افرق بين
مفتي السلطان وبين من ينتمي للفئات الظالة اذ أعتبر جميعها في ظلال مبين
وهذ ما حدث مع الشيخ الشعراوي رحمة الله عندما اعتبر نفسة وقع بالظلال وأستغفر فيما بعد واعلن انة اخطىء وعتذر علناً وتمنى لنفسة المغفرة
لما افتى السلام مع اسرائيل وستشهد بالاية الكريمة
وبقوله تعالى : { وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم } .
وتغاضى وغض البصر في حينة عن ايات كثيرة منها
{ فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون } .
اخي جميل
الموضوع شيق وله ابعاد كثير والحوار فية بالنسبة لي لا ينتهي ولا يتوقف
عند حد معين ولا فئة معينة اذ وبرائي الصريح مع اهيمة التوضيح والبحث
لهذه الفئات لتجنب الحذر..
انما كيف السبيل لمفتي قرارة يؤثر بالبسطاء
والاوميين ومن ليست لهم علم
عندما يفسر لهم بطريقته(يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )
واقرب مثال فتوة شيخ الازهر لأطاعة الولي بتنفيذ الجدار الفولاذي اليست هذ ظلال اشد من ظلال الاحباش وغيرهم الذين لن يفتوا من عضدد الاسلام بشيء
ودمت سالم
اخوكم نضال هديب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحبـــــاش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008  :: خيمة - الاسلام والحياة. :: مدونة الدوايمة الاسلامية للبحث وأصول الدين-
انتقل الى: