موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أخبار .. بحث.. سياسة .. آدب .. ثقافة عامة .. حرية رأي .

الرئيسيةبوابة فلسطينالتسجيلأحدث الصوردخول
من حروف أسم الدوايمة يتكون وطني الدوايمة(د .. دم)(و..وطني)( أ .. أوثقه)(ي.. يأبى)(م .. مسح )(هـ .. هويته) (دم وطني أوثقه يأبى مسح هويته)...نضال هدب

أن نسي العالم مجزرة الدوايمة أو تناسىى فان طور الزاغ الكنعاني سيظل شاهداً أميناً على المجزرةالمتواجدون الآن ؟
المواضيع الأخيرة
» رحلة الإنسان من بداية خلقه وتكوينه وحتى دخوله الجنة أو النار .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد يوليو 30, 2023 3:30 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» عيد ُ الحُــــب / فالنتــاين !! .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2023 1:42 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كيف تخشـــع في صلاتك ؟
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين يناير 16, 2023 3:37 am من طرف الشيخ جميل لافي

» ما هي كفارة تأخير قضاء رمضان بدون عذر ، وما مقدارها ونوعها ؟؟
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت نوفمبر 26, 2022 9:24 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» أحكام الجمع والقصر في السفر والحضر والمطر
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 05, 2021 12:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» عظم الكلمة عند الله عز وجل .....
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:31 am من طرف الشيخ جميل لافي

» الإمامة في الصلاة . مهم جـداً
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:28 am من طرف الشيخ جميل لافي

» إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشرّ ومنهم من يُهاب لله ومنهم إذا رؤوا ذُكر الله
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» البيع المُحرّم في الإسلام . الجزء الأول
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:24 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كفارة الغيبة والنميمة .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:23 am من طرف الشيخ جميل لافي

» حُكم الغناء والموسيقى والمعازف .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:22 am من طرف الشيخ جميل لافي

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس يناير 18, 2018 12:11 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد يناير 14, 2018 12:36 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» مشروع وثيقــــة شـــرف عشائر الدوايمة”
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء ديسمبر 08, 2015 3:24 am من طرف نضال هديب

» ادخل احصاء ابناء الدوايمة في الشتات
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 5:41 pm من طرف أدارة الدوايمة

» الدوايمة ليست قبيله ولا عشيرة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 3:18 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 4:23 am من طرف نضال هديب

» لإحياء المجزرة التي تعرضت لها قريتهم «غزة» توقد ذاكرة أبناء الدوايمة وتدفعهم للتحرك قانونياً
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين نوفمبر 02, 2015 5:45 pm من طرف نضال هديب

» مجزرة الدوايمة وصرخة الدم النازف.بقلم .نضال هديب
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 10:54 am من طرف نضال هديب

» صباح الخير يا دوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:24 am من طرف نضال هديب

» خربشات نضال . قال القدس لمين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:22 am من طرف نضال هديب

» المستوطنون يستعدون لاكبر عملية اقتحام للأقصى
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 2:04 pm من طرف نضال هديب

» اخي ابن الدوايمة \ البوم صور لقاءات ومناسبات ابناءالدوايمة في الداخل والشتات
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 1:44 pm من طرف نضال هديب

» اجمل ترحيب بالاعضاء الجدد الذين انظمو لقافلة منتديات الدوايمة وهم السادة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أغسطس 20, 2015 1:04 pm من طرف ahmad-lafi

» ما هوَ ثمن الجـنـّة ؟؟ .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أغسطس 06, 2015 7:18 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» حرمة الإحتفال بعيد الأم المزعوم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء مارس 18, 2015 5:13 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» القناعة للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء ديسمبر 24, 2014 11:04 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» قرية الدوايمة المغتصبة لا بديل عنها ولو بالقدس
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 3:08 pm من طرف أحمد الخضور

» عن حقي ابد ما احيد للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين ديسمبر 22, 2014 1:16 pm من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» بابي لعبدي مشرع للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:25 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب

»  نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيغلن اقتحم الحرم القدسي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:09 pm من طرف نضال هديب

» يووم سقوط الدوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:37 pm من طرف نضال هديب

» حذاري ان تعبثوا بالوطن
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت أكتوبر 25, 2014 9:34 pm من طرف نضال هديب

» اعلان وفاة زوجة الحاج عبد الحميد ياسين هديب وحفيدة ابن رامي عبد الحميد
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2014 9:32 pm من طرف نضال هديب

» جرح مجزرة الدوايمة يأبى الإلتئام بقلم نضال هديب
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 11:04 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة / كتاب توراة الملك ........ دليل لقتل الفلسطينيين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 10:58 pm من طرف نضال هديب

» غداً السبت الموافق 27ايلول 2014 تحتفل بالعام السادس لتاسيس منتدى الدوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 3:27 pm من طرف نضال هديب

» أحاديث لا تصح في الأضحية وفي المسح على رأس اليتيم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 1:34 am من طرف الشيخ جميل لافي

» فضائل صوم ست من شوال
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أغسطس 08, 2014 1:46 am من طرف الشيخ جميل لافي

» قرر الرئيس محمود عباس تشكيل الوفد الفلسطيني الى القاهرة كما يلي :-
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:27 am من طرف نضال هديب

» بان كي مون يطالب بـ "الافراج فورا" عن الجندي الاسرائيلي الاسير
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:17 am من طرف نضال هديب

» لقناة البريطانية العاشرة الجندي الاسراييلي الاسير بريطاني الجنسية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:12 am من طرف نضال هديب

» الاسير هدار غولدين ابن عم وزير الدفاع الاسرائيلي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:08 pm من طرف نضال هديب

» اسر الجندي الصهيوني الملازم الثاني هدار غولدين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:07 pm من طرف نضال هديب

» في ذكرى رحيل أمي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 6:20 pm من طرف نضال هديب

» ينعى موقع منتدى الدوايمة الاكتروني بشديد الحزن والاسى الجامعه العربية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء يوليو 29, 2014 2:34 am من طرف نضال هديب

» تضامنا مع غزة شبكة منتديات الدوايمة تدعوا اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت يوليو 26, 2014 7:45 pm من طرف نضال هديب

» توفيت الصحفية عزة سامي، نائب رئيس صحيفة الأهرام التي قالت «كتر خيرك يا نتنياهو ربنا يكتر
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت يوليو 26, 2014 1:43 am من طرف نضال هديب

» أغنية الجندي المخطوف (شاؤول ارون)عملوها الفدائية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 24, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة

عاشقة فلسطين
القائد عبد الرحمن
ياسر شقير
جمال ابو شلنفح
emad addin al ajoury
ابو ماهرخليل
المستحيل بعينه
خالد العبدين
محمود ابو رحمة الدوايمة
Ahmed Lafi
بيسان خالد ابو هريرة
ابراهيم سربل
ناصر الدوايمة
لعيونك دوايمة
ندى القدومي
رامي سالم زعاترة
بسمة زرارة
عايدة
هيفاء
عاشت فتح
المحامي رمضان أبوخضره
محمد جمال زرارة(الغوانمه)
عربية الأصل
بنت القدس
مظفر
احمد الحجوج
صالح صلاح شبانة
دعاء بنت يافا
rami abualia
هالة
harbman
أحمد الخضور
عبد الدين
فادي الدوايمة
hamdan a.hamdan
ابو خضره الدوايمة
وسيلة
ابو جهاد
امل فلسطين
الشيخ جميل لافي
نضال هديب
45 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

هل تقبل التنازل عن حق العودة
لا
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 I_vote_rcap90%الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 I_vote_lcap
 90% [ 1470 ]
نعم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 I_vote_rcap10%الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 I_vote_lcap
 10% [ 160 ]
مجموع عدد الأصوات : 1630

كاتب الموضوعرسالة
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء ديسمبر 30, 2009 10:16 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
لاجىء...أنا الموقع أدناه ، أتحدث بصفتي الشخصية والاعتبارية

كإنسان

وكمواطن فلسطيني تم تهجيري من بلدي وأنا ما زلت أمنية في

نفس أبي ، الذي تم تهجيره بالقوة في العام

1948، وولدت وعمر عذابات والدي وجدي سنوات قلال، وأورثتني

منذ اليوم الأول ذاكرته المليئة بالغضب والحزن

والشـوق إلـــى فلسطين الوطن والدوايمة القرية التي ولد فيها .

أورثني بعد أن توفي في أرضه التي ورثها عن جدي ،

وهو يذكر أرضه التي رواها بعرقه شبراً شبراً،وأشجار زيتونه والتي ورثها عن الاباء ،

وأشجار رعاها شجرة شجرة، وعرقا عرقا،

كما أورثني حكاياته وتفاصيل طفولته شبابه وكهولته ،

وترك لي في صندوق صغير مليئ بذكريات الوطن المغتصب

ترك لي مزاجيته التي تكونت جراء مزاجية السياسات العربية

والعالمية والمنظمات الدولية، فاغتال الإرث طفولتي ،

وابتسامني الأولى ، وتشاؤما يصعب تجسيده ووصفه ،وغضبا يصعب كبحه ،

وتاملات صامته، فبت قليل الكلام والطعام ،

مزدحما بالغربة المتوحشة ، وبالتوحش الغريب ، حتى بت في حاجة إلى تدجين ،

ومن غربة إلى أخرى ، تعلمت كيف أحمل ما أورثني إياه أبي سرا ، حتى فاض السر بي ،

واجتماعكم جزء من مسببات الفيضان .

أيها المجتمعون لمناقشة

ما ستفعلونه بي ، وبأرضي ،
وبأخوتي وأولادهم، وبأخواتي وأولادهن ،

وأصدقائي والأسرى في شتى المعتقلات في فلسطين المحتلة

وفي وكل بلاد الشتات الفلسطيني
وسنوات طوال من طعم الحنظل.

أقول لكم

وأنا بكامل قواي العقلية والروحية والعصبية والوطنية والإبداعية ،
بكامل غربتي وشتاتي ولجوئي ،

بكامل انتمائي لأي مكان أبيت فيه وأطعم فيه وأتحرك فيه ،

بكامل ثقافتي الانسانية والعلمية والسياسية والأدبية والعسكرية والاقتصادية ،

أقول لكم ، بأنني لم أخولكم ، ولم أوكلكم ، ولم أعطكم حق

مناقشة مشكلة وجودي خارج الوطن ، ولهذا ، فإن كل

قراراتكم ومناقشتاكم واتفاقاتكم ومعاهداتكم الخاصة بموضوع ما

أسميتموه بقضية اللاجئين ، غير قانونية ولا شرعية

ولا إنسانية ، وإنني وإخواني وأصدقائي غير ملزميين بها ،

حتى ولو قررتم عودتي منذ الغد ، لأنكم غير مخولين

من قبلي لمناقشة هذا ، فالعودة حق فردي كفلته كل القوانين

والمنظمات والهيئات والقرارات الدولية ، وأنا وحدي ،

وكأي فرد من أبناء الشعب الفلسطيني ، من يقرر العودة من

عدمها ، من يمنحكم حق مناقشة موضوعي من عدمه ،

من يفوضكم للتفاوض حوله من عدمه . وبما أنكم اجتمعتم دون

توكيلكم ، فإنني غير ملزم بما ستتوصلون إليه ،

تنازلتم أم لم تتنازلوا عن حق العودة ، قبل اليهود والصهاينة أو

رفضوا حق العودة ، قررتم منح تعويضات أم لم تقرروا .

إن حق عودتي حق مقدس

في كل الشرائع والقوانين والأديان ،

كما هو حقي في عدم العودة للعيش تحت احتلال لا يؤمن سوى بالدم والقتل والحرق .

يا من تطرحون موضوع التعويض والتنازل عن حق العودة ،

فإنكم تحفرون عميقا وبمعول حاد في الأخلاق الوطنية ،

تفترضون الخيانة في شعبي وهو والله إنه لأمر عظيم .

ولو تجاوزت هذا الحفر في المنظومة الأخلاقية العربية

والفلسطينية ، فإن موضوع التعويض ليس بهذه البساطة التي

تنظرون ،إنني
لست كبش يضحّى به يوم عيد ،أو أوذبح على عتبات المعابد ،

ولست شجرة منقطعة عن جذورها ،

ولست قطعة أثرية في متحف ما ، تمت سرقتها وسيتم استرجاعها .

اسمحوا لي أن أقول أن إن تعويضي تعجز عنه

خزائنكم وميزانيات دولكم ، ليس لأن الأرض غالية ، وليس لأن الغربة دامية ،

وليس لأن الشتات قاتل ، وليس لأن الحزن يشبه السل ،وليس لأن الوحدة معدية ،

وليس لأن اللجوء كافر ،وليس لأن القلب مفجوع ،

وليس لأن الفقد حرام ،وليس لأن الإحساس بالاضطهاد أصبح ورما سرطانيا ،

وليس لأن الوقوف في المطارات وعلى الحدود يشبه وقوف بعير أجرب ،

أو قنبلة موقوتة ، أو فيروسا نشطة ،

وليس لأن اللجوء بات عند كثيرين سلوكا غير أخلاقي ،

وبات لفظ اللاجئ كالعاهر ،وليس لأن الذل لله وحده فقط ،

وليس لأن الليل في المخيمات كان طويلا جدا ،وإن النهار كان فاضحا جدا ،

ليس لأنني حملت بطاقة تشهد بأنني لاجئ ،وبوثيقة سفر
صاحبها ممنوع من دخول القارات الخمس ،

وليس لأنني بكيت حينما رأيت بطاقة طفل يرى النور
والدنيا عند ولادته، هذا الطفل الرائع الجمال ، والتي اعترفوا

به لاجئ !!

ليس لأنني منعت من دراسة ما أتمناه في أكثر من تخصص في لجوئي
رغم قرار الجامعة العربية الذي يقر بأن يعامل

اللاجئ معاملة أهل البد الذي لجأ إليه ،

وليس لأنه تم استغلالي بسبب اللامكان الذي أذهب إليه ،

وليس لتحملي منن الناس ،

وليس لأنني شاهدت الخيانات القريبة والبعيدة ،

وليس لأنني شاهدت المؤامرات ،

وليس لأنني حوصرت وأكلت عشب الأرض والقطط ،

وليس لأن السكاكين تعبت من رقابي في الدوايمة و صبرا وشاتيلا ودير

ياسين وأربعين مذبحة أخرى ،

ولكن لكل ما ذكرت

عدل سابقا من قبل نضال هديب في الخميس نوفمبر 10, 2011 2:24 am عدل 18 مرات

كاتب الموضوعرسالة
عربية الأصل
عضوجديد
عضوجديد

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أغسطس 12, 2010 8:19 pm

انا الموقع ادناه

اقسم لن اتنازل عن وطني
وان اطالب بحقي بالعودة
محمد جمال زرارة(الغوانمه)
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين أغسطس 16, 2010 7:49 pm

انا الموقع ادناه
اقسم ان لا اتنازل عن اي ذرة تراب من
ارض الانبياء وارض ابائنا واجدادنا

لا ولن ولم نفكر يوما ان نتنازل
وإنا انشاء الله عائــــــــــــــــــدون

محمد جمال زرارة
اوقع

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Src1221724169
نضال هديب
المدير العام
المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس يناير 27, 2011 3:20 pm

اقسم باني لن اتنازل عن وطني
وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل
والعودة حق مكتسب لا تراجع عنه

امل فلسطين
المسؤولة الاعلامية مراقب عام منبر فلسطين والقدس

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 2:50 am

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم
وان اقاضي كل من يبيع ويتاجر بالثوابت وحق العودة والقدس

المحامي رمضان أبوخضره
عضو هيئة ادارية مستشار قانوني منسق الرواية الشفوية وحق العودة

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 12:19 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

???? ???
زائر

مُساهمةموضوع: حق العودة   الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 2:50 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم
?????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 2:53 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

هداية احمد لاجئة فلسطينية في مخيمات لبنان
???????
زائر

مُساهمةموضوع: حق العودة لا تنازل عنه   الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 3:22 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

علي الجابري مخيم حطين الاردن
????
زائر

مُساهمةموضوع: حق العودة لا تنازل عنه   الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يناير 28, 2011 3:28 pm

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

سائد الجابري
فلسطيني وأفتخر مخيم حطين الاردن
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت يناير 29, 2011 3:42 pm

انا الموقع أدناه

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

وأن أقاضي كل من يبيع ويتاجر بالثوابت وحق العودة والقدس

سمية الطيطي مخيم الفوار فلسطين
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت يناير 29, 2011 3:44 pm

انا الموقع أدناه

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

امجد الطيطي مخيم الفوار فلسطين المحتلة
??????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت يناير 29, 2011 3:48 pm

انا الموقع أدناه

اقسم باني لن اتنازل عن وطني و قريتي يازور

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

عادل القطناني مخيم الفوارالخليل  فلسطين
??????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين يناير 31, 2011 6:07 am

انا الموقع أدناه

اقسم باني لن اتنازل عن وطني و قريتي يازور

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

محمد الرنتيسي مخيم جباليا غزة
?????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء فبراير 02, 2011 11:06 am

انا بنت فلسطينت ترعرعت علي شوطئ غزةعشت في بلاد العرب اربعين عام وا لان اعيش في استراليا حب فلسطين مزروع في قلي وقلب اولادي الي الابد وفي قلب كل فلسطني وسنعود انشاء الله .ولن ننتنازل عن حقوقنا
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء فبراير 02, 2011 11:15 am

مرحبا التعارف امر جيد خاصة في هذه الايام ولكن يجب على القائميتن على هذا الموقع العمل اكثر ليتعرف الاقرباء على بعض ليس على النت فقط

amad
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس فبراير 03, 2011 3:41 pm

حق العودة لا جدال فيه فكل من يرى غير ذلك فليست فلسطيني
omar
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة فبراير 04, 2011 3:45 am

ان حق العوده لفلسطين واجب على كل موئمن بالله
وان القدس حق فلسطين وان فلسطين ارض مقدسه
امل فلسطين
امل فلسطين

الدولة : الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 (43)

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد فبراير 27, 2011 6:47 am

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

عاشت فتح
عضو مميز
عضو مميز
عاشت فتح

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد فبراير 27, 2011 4:53 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم
وسيلة
عضوجديد
عضوجديد

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس مارس 03, 2011 5:40 pm

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

عاشت فتح
عضو مميز
عضو مميز
عاشت فتح

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس مارس 10, 2011 12:43 am

الحق غير القابل للتصرف هو من الحقوق الثابتة الراسخة، مثل باقي حقوق الإنسان لا تنقضي بمرور الزمن، ولا تخضع للمفاوضة أو التنازل، ولا تسقط أو تعدل أو يتغيّر مفهومها في أي معاهدة أو اتفاق سياسي من أي نوع، حتى لو وقعت على ذلك جهات تمثل الفلسطينيين أو تدعى أنها تمثلهم.

نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة مارس 11, 2011 2:07 am

العودة للوطن حق لا يمكن التفريط فية ويجب ان يكون هناك اسس وقواعد ترتكز عليها
منظمة التحرير الفلسطينية لتستطيع ان تفرض حق العودة والتعويض وهي العودة للشعب الفلسطيني والاستفتاء على حقوقة المشروعة من خلال الاجىء الفلسطيني وليست من خلال لجان مهما كانت صفتها
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: لا لاجئون بل عائدون    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت مارس 12, 2011 8:31 am

لا لاجئون بل عائدون
امل فلسطين
امل فلسطين

الدولة : الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 (43)

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأحد مارس 27, 2011 9:19 pm

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 714179669

لا لاجئون بل عائدون
امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أبريل 07, 2011 5:00 am

" عَائِدُونَ عَائِدُونَ إِنَّنَا لَعَائِدُونَ
فَالحُدودُ لَنْ تَكُونْ وَالْقِلَاعُ وَالْحُصُونْ
فَاصْرُخُوا يَا نَازِحُونْ
إِنَّنَا لَعَائِدُونْ

عَائِدُونَ لِلدِّيَارْ لِلسُّهُولِ لِلْجِبَالْ
تَحْتَ أَعْلَامِ الْفَخَارْ وَالْجِهَادِ وَالنِّضَالْ
بِالدِّمَاء وَالْفِدَاء وَالإِخَاءِ وَالْوَفَاءْ
إِنَّنَا لَعَائِدُونْ
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أبريل 07, 2011 7:54 am

فلنوقع على العوده وننتصر لقضيتنا ونطالب بأدنى حقوقنا العودة لديارنا
والا الخير الاخر الذل والمهانة في ارض الشتات ونعلنها علناً عودة ولا شي غير العودة
ابو جهاد
نائب المدير مسؤول التوثيق الشفوي والأعلامي
نائب المدير مسؤول التوثيق الشفوي والأعلامي

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أبريل 07, 2011 4:33 pm

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 23dec(2)

وثيقـــة شـــرف

نتعهد نحن اللاجئون الفلسطينيون في الشتات بالتمسك بحق العودة إلى ديارنا في فلسطين، وعدم التخلي عن هذا الحق، ونتعهد بالدفاع عن هذا الحق أمام الرأي العام العالمي، والمنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة. ونعتبر هذه الوثيقة مدخلاً للدفاع عن حق العودة الذي هو:
1 ـ حق أساسي من حقوق الإنسان أكده الميثاق العالمي لإزالة كل أشكال التمييز العنصري والمواثيق الأوروبية والأمريكية والأفريقية، لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية والعهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وبروتوكول العام 1967 الخاص بوضع اللاجئين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
2 ـ حق العودة هو حق جماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم. كفلته الأمم المتحدة بقرارها رقم 194، وأعادت التأكيد عليه أكثر من 110 مرات، وهو إلى ذلك حق شخصي وطبيعي وشرعي لا يجوز فيه الإنابة أو التجزئة أو المقايضة أو التمييز، ولا تلغيه أية اتفاقيات تتناقض مع مضمون هذا الحق.
3 ـ هو حق نابع من حرمة الملكية الخاصة وعدم زوالها بالاحتلال أو بالسيادة، وهو الحق الذي طبق على اليهود الأوروبيين الذين استعادوا دون قرار محدد أملاكهم التي صودرت منهم في الحرب العالمية الثانية.
إن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية يجسد حلها بشكل عادل ووفق حق العودة للجميع التطبيق العادل والحقيقي لمبدأ حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بنفسه.
لذلك فإننا نعتبر أن وحدة اللاجئين، قضية وشعباً داخل حدود فلسطين الانتدابية وفي مناطق الشتات والمهاجر، ضمانة لوحدة القضية الفلسطينية وترابط صفوف شعبها وصوناً لشخصيته من التذويب وفي مواجهة مشاريع التأهيل والتوطين أو الدمج، أو إعادة التشتيت والتهجير.
إن حق اللاجئين في التعويض بما لحق بهم من خسائر مادية ومعنوية بفعل النكبة وطوال فترة اللجوء، وعن استغلال إسرائيل لأملاكهم وثرواتهم أو منعهم عنها، حق ثابت مكمل لحق العودة ولا يشكل بديلاً عنه.
إننا ونحن نتعهد بعدم التخلي عن حق العودة إلى ديارنا، نحمل إسرائيل المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية لما حل بالشعب الفلسطيني من جراء نكبة 1948 وما تلاها من حروب، وما نتج عنها من ويلات وتشريد وولادة لقضية اللاجئين. ونحمل المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة مسؤولية استمرار مأساة الشعب الفلسطيني ومعاناة اللاجئين، ونطالب بالضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومنها القرار 194.
هيفاء
عضو هيئة ادارية المدير الاداري
عضو هيئة ادارية المدير الاداري

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أبريل 08, 2011 5:00 am

اقسم
باني لن اتنازل عن وطني

وان
اطالب بحقي بالعودة

وان
لا مساومه ولا تنازل

والعودة
حق مكتسب لا تراجع عنه

ولا
اعترف بكل من يساوم

وان
اقاضي كل من يبيع ويتاجر بالثوابت وحق العودة والقدس

امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 11, 2011 4:44 am

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Weehdatnet-1a169d832b

امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 18, 2011 4:02 am

انا الموقعة ادناه ....

من قرية صفورية قضاء الناصرة في شمال فلسطين

اتعهد بتمسكي بحقي بالعودة الى ارضي التي اجبرتنا على تركها العصابات الصهيونية بالقوة
ابان النكبة في عام 1948
اتعهد بان ابقى محافظه على حقي بالعودة كحق مقدس غير قابل للتصرف وغير قابل للتنازل عنه وتحت اي ظرف ومن قبل اي جهه او طرف
وان حق العودة هو حق لنا
ولاجيالنا من قبلنا نتوارثه وندافع عنه ونناضل لاجله حتى يتحقق باذن الله

امل فلسطن
عايدة
مشرف عام
مشرف عام
عايدة

المزاج : هادىء

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 26, 2011 4:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اقسم بالله العظيم

لن أتنازل عن حقي في فلسطين
حملنا غصن الزيتون لا لنسقط البندقية حملنا غصن الزيتون لنعيد لأرض الزيتونة الهوية فليعلم كل التائهين بأن الثورة ستبقى منارا للقضية
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أبريل 28, 2011 4:24 am

العودة حق كالشمس لا يسقط بالتقادم أو التنازل فهو حق فردي وجماعي وسياسي وقانوني ليس موكل باشخاص يتصرفون به ..فكل فلسطيني له الحق بتصرفه بهذا الامر وأحسب ان الشرفاء لا يفرطون بشبر من ارضهم اغتصبت ليدنسها بني صهيون
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالخميس أبريل 28, 2011 4:28 am

قضية اللاجئين

بين الحق المقدس والباطل المدنس

بعد أن رفض شعبنا الفلسطيني قرار التقسيم المجحف عام 1947 جاء الاجتياح الصهيوني وعمليات الطرد القسري للمواطنين الفلسطينيين، الامر الذي ادى الى ظهور قضية اللاجئين الفلسطينيين، وقد عالجت الجمعية العامة للامم المتحدة هذه القضية بناء على تقرير مندوبها الكونت برنادوت الذي جاء فيه ما يلي:

"ان اية تسوية لا يمكن ان تكون عادلة وكاملة ما لم يتم الاعتراف بحق اللاجئ العربي في ان يعود الى المنزل الذي طرد منه نتيجة لما رافق النزاع المسلح بين العرب واليهود في فلسطين من اخطار. لقد جاءت الاكثرية الساحقة للاجئين العرب من مناطق تقع وفقا لقرار التقسيم بتاريخ 29/11/1947 في الدولة اليهودية. وانه لخرق فاضح لابسط مبادئ العدالة ان ينكر على هذه الضحايا البريئة حق العودة الى منازلها في حين يتدفق المهاجرون اليهود الى فلسطين.. ويشكلون في الواقع خطر استبدال دائم للاجئين العرب الذين لهم جذور في الارض منذ قرون. ان مسؤولية الحكومة الاسرائيلية المؤقتة في اعادة الممتلكات الخاصة لمالكيها العرب و/أوالتعويض على اولئك المالكين عن الممتلكات التي دمرت عمدا مسؤولية واضحة تماما، بصرف النظر عن التعويضات التي قد تطالب بها حكومة اسرائيل الدول العربية).

واستنادا الى تقرير برنادوت الذي قام الصهاينة باغتياله في 17/9/1948، قامت الجمعية العامة بالتصويت في 11/12/1947 على القرار 194، الذي ضمن حق العودة للاجئين والحق في التعويض، وأكد القرار على ما جاء في تقرير برنادوت حيث ينص في الفقرة 11 على ما يلي:

"تقرر ان اللاجئين الذين يرغبون في العودة الى منازلهم وفي ان يعيشوا بسلام مع جيرانهم يجب ان يسمح لهم بذلك في اقرب فرصة ممكنة. ويجب ان يدفع تعويض لاولئك الذين لا يختارون العودة، كما يجب ان يعوض عن الخسائر او الاضرار والممتلكات وفقا لمبادئ القانون الدولي والعدالة من قبل السلطات والحكومات المعنية".

وقد ضرب الكيان الصهيوني عرض الحائط بهذا القرار. وتحولت قضية حق العودة الى قضية لاجئين ورعاية وخدمات وتأهيل واغاثة. وعندما طلبت اسرائيل الانضمام الى عضوية الامم المتحدة. كانت العقبة تكمن في عدم التزامها بتنفيذ قرار التقسيم (181) وقرار حق العودة (194).

وقد قبلت عضويتها بعد ذلك قبولا مشروطا حيث ورد في نص قرار الجمعية العامة يوم 11/5/1949، متمثلا في قبول اسرائيل (بالالتزامات الواردة في الميثاق) وبأنها (قادرة على تنفيذ هذه الالتزامات).

وقد وافقت اسرائيل في بروتوكول لوزان الذي تم برعاية لجنة التوفيق الدولية على الشروط حيث تضمن اعتراف الكيان الصهيوني بخريطة تقسيم فلسطين كما اقرتها الجمعية العامة بقرارها (181)وكذلك بالقرار (194).

غير ان الكيان الصهيوني تنكر لكل التزاماته وتوقيعاته بعد ان امن قبوله عضوا في الامم المتحدة. وتحولت القضية الفلسطينية برمتها الى مجرد قضية لاجئين تقوم على تأمين الرعاية والاغاثة والتأهيل العلمي والاقتصادي.

وجاء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 لكي يبعث في الشعب الفلسطيني نفسا جديدا ينقله من واقع اللجوء والتشرد الى واقع التحرر والتمرد. فكانت الفكرة التي ولدت منها حركتنا فتح تنظر الى قضية اللاجئين، ضحايا النكبة بانهم اصحاب حق في النضال ليس من اجل حق العودة الى الكيان الصهيوني، وانما من اجل تحرير ارضهم ووطنهم. وقد كان بيان حركتنا الذي صدر في نوفمبر عام 1957 يؤكد على حق ابناء النكبة في طي صفحة اللجوء... وان الكفاح المسلح هو الطريق الذي يجب ان يعتمده الشعب لتحرير وطنه.

وجاء ميلاد منظمة التحرير الفلسطينية ليصب في هذا الاتجاه ولينقل القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية تحرير وحقوق تاريخية وطبيعية. فكان الميثاق القومي الفلسطيني الذي أكدته حركتنا فتح بالممارسة العملية في الفاتح من يناير عام 1965 باعتمادها الكفاح المسلح والثورة الشعبية المسلحة طريقا للحرية والاستقلال الوطني. وقد نتج عن ذلك كسر الطوق الروتيني الذي عولجت فيه قضية الشعب الفلسطيني كقضية لاجئين. وحتى بعد عدوان حزيران 67 واحتلال كامل الارض من قبل الكيان الصهيوني، فقد ظل القرار 242، يتعامل مع القضية باعتبارها قضية لاجئين. في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة عام 1969م أصبحت قضية فلسطين قضية ثورة ومقاومة وشعب يطالب بحقوقه عن طريق الكفاح المسلح لا قضية لاجئين واغاثة. وتبدلت صورة الفلسطيني من لاجئ الى مناضل. وتم لاول مرة الحديث في الامم المتحدة ان اللاجئين العرب هم شعب وليس مجرد كتلة من اللاجئين، حيث جاء نص قرار الجمعية العامة رقم 2535 ما يلي (ان الجمعية العامة اذ تقر بان مشكلة اللاجئين العرب نشأت عن انكار حقوقهم الثابتة التي لا يمكن التخلي عنها، والمقررة في ميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان تعود لتؤكد الحقوق الثابتة لشعب فلسطين).

هذا التحول الواضح الناتج عن انطلاق الثورة الفلسطينية المسلحة تكرس بشكل اكثر وضوحا بعد حرب رمضان عام 1973 وبعد ان تقرر ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. حيث تم ادراج (قضية فلسطين) كبند مستقل على جدول اعمالها في الدورة التاسعة والعشرين واصدرت قرارها 3236 بتاريخ 22/11/1974 بشأن الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وقد تضمن في فقرته الثانية ما يلي: (تؤكد الجمعية العامة من جديد ايضا حق الفلسطينيين الثابت في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا عنها واقتلعوا منها ونطالب باعادتهم). وقد اكد القرار في الفقرة الاولى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره دون تدخل خارجي، وحقه في الاستقلال والسيادة الوطنية. وفي تلك الدورة كان الخطاب التاريخي الذي القاه الاخ ابو عمار، حيث كان تلازم البندقية وغص الزيتون دلالة على التوجه نحو سلام الشجعان ورفض سلام الاذعان.

وقد جاء اعلان الاستقلال في ظل الانتفاضة الكبرى ليؤكد حق العودة وحق تقرير المصير. وفي اتفاقيات اوسلو ظل حق العودة وقضية اللاجئين جزء لا يتجزأ من قضايا الوضع النهائي. وقد أكد التمسك بحق العودة في مفاوضات كامب ديفيد على ان هذا الحق هو من الثوابت المقدسة التي لا يجوز المساس بها. وانه الحق الذي يضمن مسيرة سلام قابلة للحياة تماما كما هي قضية القدس التي تشكل المفتاح للسلام الدائم.

ان تصور الصهاينة بأنهم قادرون على تخفيض توقعات الشعب الفلسطيني من خلال العدوان المستمر والاغتيالات واعادة الاحتلالات هو مجرد وهم. وان ارتفاع بعض الاصوات المهزومة نفسيا والتي انتقدت تمسك الوفد الفلسطيني المفاوض في كامب ديفيد برئاسة الاخ ابو عمار بالثوابت، وخاصة قضيتي القدس واللاجئين، انما يصب في تيار الخروج عن الاجماع الوطني بحثا عن مصالح ذاتية، وخضوعا لمبدأ الترغيب والترهيب الذي يستخدمه العدو الصهيوني. وفي هذا المجال جاءت محاضرة الدكتور سري نسيبة في الجامعة العبرية. وتبعتها مجموعة تصريحات تؤكد على تمسكه بالطروحات التي يطرحها، الامر الذي اثار دهشة واستغراب واستنكار الجميع. وقد نوقش هذا الموضوع في اجتماع القيادة الفلسطينية حيث تعرض الدكتور سري لانتقادات مباشرة ولاذعة من الاخ ابو عمار ومن الاخ ابو مازن ومن مجمل الجو العام الذي استنكر هذا الموقف، وخاصة انه يأتي متزامنا مع تصريح شارون بالتحضير لاستقبال مليون يهودي (او غير يهودي كما هي حالة من هاجروا من روسيا وغيرها) كمهاجرين الى الكيان الصهيوني.

ان الخطيئة التي وقع فيها الدكتور سري نسيبة تتطلب موقفا صارما وحازما. برفضها وادانتها وخاصة انه ينتمي الى حركتنا فتح. فالحركة تعلن رفض أي محاولة من أي جهة كانت لطمس حق العودة. وان ادانة هذا الموقف يرتكز على الحقائق التالية.

الحقيقة الاولى: ان قضية اللاجئين وقضية حق العودة ليست قضية عادية وانما هي قضية محورية وهامة للشعب الفلسطيني باسره في الوطن والشتات.. وهي جوهر الصراع العربي الاسرائيلي: وهي لا تعني فقط الشعب الفلسطيني. وانما تعني الدول العربية المضيفة للاجئين. وان التعامل مع هذه القضية ضمن المنظور والمطلب الصهيوني هو خروج عن الاجماع الوطني وطعنة غادرة في ظهر المناضلين والصامدين والمكافحين من اجل الحرية.

الحقيقة الثانية: ان الربط القسري بين حرية التعبير والاجتهاد، وبين التعدي على ثوابت الاجماع الوطني هو خرق فاضح للقانون الذي يعطي الحرية الفردية للانسان شريطة الحفاظ على حرية الآخرين وحقوقهم. فلا يجوز ان تصبح الوطنية وجهة نظر. والتعامل مع العدو وجهة نظر والاباحية وجهة نظر. وكذلك قضية حق العودة للاجئين. التي تقوم على اساس قرار الشرعية الدولية 194. واذا ما فتح باب التنازل تحت عنوان حرية التعبير. فأين سيكون مصير القدس.. وأين هي الدولة؟

الحقيقة الثالثة: لقد أثارت تصريحات د. نسيبة حفيظة اللاجئين الى الحد الذي احدث رد فعل ينادي بتشكيل حزب خاص لحق اللاجئين في العودة. وخاصة ان سري نسيبة ليس لاجئاً، وهو مثل بلفور الذي يتنازل عن حق لا يملكه لعدو لا يستحقه.

الحقيقة الرابعة: ان قرار الامم المتحدة بانشاء دولتين في فلسطين سبق قرار حق العودة الذي نشأ عن عملية الطرد القسري للاجئين. وان الامم المتحدة لم تقبل الكيان الصهيوني عضوا فيها الا بعد ان اقر بالتزامه تنفيذ قرارات الجمعية العامة (181) و (194) ولا يجوز للدكتور نسيبة ان يجعل حق العودة عقبة في وجه حق الدولة ويقايض احدهما بالاخر.

الحقيقة الخامسة: ان المستوطنات التي اقيمت على اراضي المواطنين في الضفة والقطاع باطلة وغير شرعية وعقبة في طريق السلام. ولا يجوز مقايضة هذا الباطل المدنس بالمستوطنين مقابل الحق المقدس للاجئين بالعودة.

الحقيقة السادسة: ان دعوة نسيبة الى الدولتين على اساس ديني وعرقي بحيث تكون اسرائيل دولة يهودية وتكون الدولة الفلسطينية دولة للعرب الفلسطينيين يشكل موافقة صريحة للصهاينة بتنفيذ مخطط زئيفي بالترانسفير وطرد العرب الفلسطينيين من المثلث والجليل والساحل والنقب. وهذا التطهير العرقي والممارسات العنصرية بدأت ملامحها واضحة بالتطاول على اعضاء الكنيست من العرب ورفع الحصانة عن د. عزمي بشارة والتحقيق مع الآخرين.

الحقيقة السابعة: يبدو ان الدكتور سري نسيبة نسي انه شخصية فلسطينية عامة منذ ان تحمل الملف المقدسي المقدس الذي كان يحافظ عليه ويصونه الشهيد فيصل الحسيني. وهو الى جانب ذلك رئيس جامعة القدس ذات الرسالة الهامة التي ورّثها له الشهيد حاتم الحسيني. وان ما تصدر عنه من تصريحات ووجهات نظر خارج الاطار الذي ينتمي اليه. وخارج الثوابت يكون مؤذيا ومضرا اكثر من مجرد رأي باحث وفيلسوف.

الحقيقة الثامنة: لقد اختار الدكتور نسيبة توقيتا حساسا لعرض افكاره بحيث جاءت لتنقذ حكومة شارون العنصرية وهي في اوج ممارستها لارهاب الدولة المنظم. وجاءت بعد ان اعلن شارون عن التحضير لاستقبال مليون مهاجر جديد الى الكيان الصهيوني. وجاء في ذروة الحديث عن مبادرة امريكية للحل الشامل والنهائي بحيث تشكل اشارة من شخصية مرموقة انه يمكن طمس قضية حق اللاجئين في العودة. وهنا تكمن خطورة هذه التصريحات والتنازلات المجانية التي تشكل طعنة في ظهر المفاوض الفلسطيني الذي يمسك على الجمر في مواجهة خطة جهنم شارون.

الحقيقة التاسعة: وقد اختار الدكتور نسيبة المكان الاسوأ لابداء رأيه، حيث انه ظهر في الجامعة العبرية وكأنه يسوق نفسه امام اليهود الصهاينة، وان القيادة التي تستطيع ان تقدم الحل للمشاكل ليست التي تتمسك بحق العودة فهي دعوة صريحة لاستمرار محاولات الصهاينة الفرز بين المسالمين والمكافحين، وتخضع لمبدأ الرغبة والرهبة والخيار بين الجزرة والعصا.

الحقيقة العاشرة: على الرغم من الانتقادات والادانات وعلى اعلى المستويات فقد استمر د. نسيبة في غيه وتمسكه بموقف المسيئ لقضية وطنه وشعبه. وهذا الاصرار ان دل على شيء فانما يدل على ان هذا التصريح لا يأتي من فراغ وان وراء الاكمة ما وراءها. فهو جزء من التحضير المستقبلي للقيادة البديلة التي يسعى الصهاينة الى اختلاقها من المواد العفنة في المجتمع الفلسطيني.

جميع الحقائق السابقة وما يمكن ان يضاف اليها تؤكد ان على الدكتور سري نسيبة ان لا تأخذه العزة بالاثم. وان لا تكون الثقة التي منحه اياها الاخ ابو عمار والامانة التي يحملها في ملف القدس وجامعة القدس مصدرا للاساءة للاخ ابو عمار وللقيادة الفلسطينية ولحركة فتح التي ينتمي اليها.

فهو باصراره على موقفه (ونحن لا نقبل ذلك) يضع الحركة والقيادة امام خيارين، اما نزع الثقة منه وطرده من مواقعه. واما المماطلة في اتخاذ الاجراء الملائم بسبب التعقيدات القائمة، بما يجعل القيادة نفسها تتحمل مسؤولية تصريحاته وكانها موافقة عليها، الامر الذي سيحدث شرخا حقيقيا داخل صفوف شعبنا ونحن في ذروة الوحدة الوطنية حول الانتفاضة، التي لم يتورع نسيبة بان يصفها بالارهاب حيث قال (انها ملطخة بالدم وهي حالة من التشنج وليست ثورة شعبية). ولقد اصدرت دائرة شؤون اللاجئين بيانا تستنكر وتدين تصريحات نسيبة واكدت على الموقف الثابت غير القابل للتصرف بحق اللاجئين، العودة الى ديارهم.

وحتى لا تغيب هذه القضية المقدسة في متاهات النقاشات الداخلية بيننا. فان حق العودة ليس موضوعا للنقاش والاجتهاد، وانما المطلوب الاجتهاد في ابتكار الآلية التي تحافظ على الحق في العودة و/أو التعويض. وفي نفس الوقت لا يكون ذلك عقبة كما يدعي الصهاينة. فالحديث عن عودة اربعة او خمسة ملايين فلسطيني هكذا دون آلية ودون خلق اجواء سلام حقيقي تشكل سلاحا في يد الصهاينة الذين يعتبرون الموضوع قضية امنية تتعلق بوجود الكيان نفسه. ولكن المنطق الذي ينسجم مع حقوق الانسان بحيث يكون الحق الفردي لكل لاجئ فلسطيني ولأنساله الحق في الاختيار بين الحق في العودة ضمن آلية السلام وبين التعويض هو حق فردي. وان الحق الجماعي الذي يحدد هذه الآلية المنسجمة مع قرارات الشرعية الدولية هو ضرورة لخلق اجواء السلام الذي بدونه لن يتحقق الامن للكيان الصهيوني، ولن يتحقق حق العودة للاجئين . وهو حق لن يضع بالتقادم أبدا.

ومن هنا نعود الى جذور المشكلة التي يتحمل الكيان الصهيوني مسؤوليتها، وخاصة في عهد شارون الذي يتوهم بانه قادر على تحقيق السلام من خلال فرض الامن بالقوة وبالارهاب. وهذا ما ثبت فشله خلال المسيرة النضالية لشعبنا. وهو يتأكد كل يوم من خلال الانتفاضة المباركة والمقاومة الباسلة التي جعلت المجتمع الاسرائيلي يدرك خطورة الحديث عن السلام من خلال غطرسة القوة بدل الحديث عن الامن والاستقرار من خلال السلام الدائم والشامل والناتج عن عودة الحقوق الى أصحابها، وفي مقدمة ذلك حق اللاجئين في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها.

امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 5:28 am

حق العودة مقدس
رشيد حسن******
صحيفة الدستور

حقيقتان لا بد من تأكيدهما ، ردا على مبادرة الرئيس الاميركي «أوباما»، والتي تقوم على اسقاط حق العودة ، مقابل اقامة الدولة الفلسطينية.
الأولى: أن حق العودة مقدس ، لا يسقط بالتقادم، وهو حق فردي وجمعي، يجسد حق الشعب الفلسطيني في وطنه ، ولا يملك كائن من كان ، حق التنازل عن هذا الحق المقدس .
الثانية:حق العودة الى فلسطين ، يجسد قضية اللاجئين ، ويكشف بشاعة المؤامرة الدولية ، والجرائم البشعة ، التي اقترفتها عصابات الهاجاناة وشتيرن وليحي..الخ لاجبار الشعب الفلسطيني مغادرة وطنه، هربا من الموت والحرائق الصهيونية، حيث قامت هذه العصابات بتدمير «520» قرية تدميرا تاما، وازالتها من الوجود، وبناء ممستعمرات صهيونية على أنقاضها، وبلغ عدد اللاجئين حينها حوالي «800» الف لاجئ، واصبحوا اليوم أكثر من ستة ملايين ، يتجرعون المر في مخيمات اللجوء والبؤس ، وفي اربعة ارجاء المعمورة.
ومن هنا فلا بديل عن العودة، بموجب القرار الأممي رقم 194، والذي ينص على حق العودة والتعويض معا، وهو الحل الوحيد لمأساة هذا الشعب، وقد مضى عليها حتى الأن أكثر من ستة عقود. وتطبيقه ممكن جدا ، كما بين ذلك في بحث مستفيض، الباحث الفلسطيني، حامد ابو ستة.
لقد تكررت موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على القرارالمذكور ومنذ 1948 والى اليبوم ، أكثر من «100» مرة ما يعني، ويؤكد أن المجتمع الدولي يشدد على هذا الحق ، باعتباره من صميم حقوق الانسان ، ومن صميم حق تقرير المصير وهو ايضا الحل الوحيد للقضية الفلسطينية ، والممكن الذي يضع نهاية لعذابات وتشريد هذا الشعب ، ويحقق الأمن والأستفرار للمنطقة ، ويسهم في تحريرها من الاحتلال والارهاب والقرصنة الصهيونية.
ان الاتفاق الاميركي الاسرائيلي على الغاء حق العودة ، ومساومة السلطة على هذه القضية المقدسة ، ليس بجديد، بل نستطيع أن نجزم بأن المؤامرة على هذا الحق بدأت منذ لحظة صدور القرار 194، وأن خطط أميركا في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، القائمة على تذويب اللاجئين ، وصهرهم في المجتمعات التي استقبلتهم، تستهدف شطب حق العودة، ورغم قسوة الحياة في مخيمات البؤس والشقاء، الا أن الشعب الفلسطيني لم يكفر بحق العودة ، بل ازداد اصرارا على التمسك بهذا الحق ، للخروج من حياة الجحيم التي يعيشها، وكان رده على المؤامرات الاميركية والغربية والاسرائيلية، التمسك بمفاتيح لعودة ، وتفجير ثورة 1965، التي حولت الشعب الفلسطيني من شعب من اللاجئين ، الى كتائب من الفدائيين، تعبر الحدود، وتزلزل الباطل الصهيوني
باختصار... طرح اوباما الاستفزازي هذا، يؤكد أن حق العودة لايسقط بالتقادم ، ويؤشر أن المؤامرة أصبحت قيد التنفيذ، ما يفرض على جموع اللاجئين والشعب الفلسطيني كله، أن يفتح عينيه جيدا، لوأد المؤامرة في مهدها، واسقاط المروجين من رجال السلطة لخطة اوباما ، والتي تصل الى درجة الخيانة العظمى.

وللحديث صلة.
امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 11, 2011 7:10 am

انا الموقعة ادناه ....

من قرية صفورية قضاء الناصرة في شمال فلسطين

اتعهد بتمسكي بحقي بالعودة الى ارضي التي اجبرتنا على تركها العصابات الصهيونية بالقوة
ابان النكبة في عام 1948
اتعهد بان ابقى محافظه على حقي بالعودة كحق مقدس غير قابل للتصرف وغير قابل للتنازل عنه وتحت اي ظرف ومن قبل اي جهه او طرف
وان حق العودة هو حق لنا
ولاجيالنا من قبلنا نتوارثه وندافع عنه ونناضل لاجله حتى يتحقق باذن الله

امل فلسطن

المحامي رمضان أبوخضره
عضو هيئة ادارية مستشار قانوني منسق الرواية الشفوية وحق العودة
المحامي رمضان أبوخضره

المزاج : هاديء

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 11, 2011 10:42 am

وابتسامني الأولى ، وتشاؤما يصعب تجسيده ووصفه ،وغضبا يصعب كبحه ،

أيها المجتمعون لمناقشة

ما ستفعلونه بي ، وبأرضي ،
وبأخوتي وأولادهم، وبأخواتي وأولادهن ،
وأصدقائي والأسرى في شتى المعتقلات في فلسطين المحتلة

وفي وكل بلاد الشتات الفلسطيني
وسنوات طوال من طعم الحنظل.والغربة

أقول لكم
وأنا بكامل قواي العقلية والروحية والعصبية والوطنية والإبداعية ،
بكامل غربتي وشتاتي ولجوئي ،

بكامل انتمائي لأي مكان أبيت فيه وأطعم فيه وأتحرك فيه ،

بكامل ثقافتي الانسانية والعلمية والسياسية والأدبية والعسكرية والاقتصادية ،

أقول لكم ، بأنني لم أخولكم ، ولم أوكلكم ، ولم أعطكم حق

مناقشة مشكلة وجودي خارج الوطن ، ولهذا ، فإن كل

قراراتكم ومناقشتاكم واتفاقاتكم ومعاهداتكم الخاصة بموضوع ما

أسميتموه بقضية اللاجئين ، غير قانونية ولا شرعية

ولا إنسانية ، وإنني وابنائي وإخواني وأصدقائي غير ملزميين بها ،

حتى ولو قررتم عودتي منذ الغد ، لأنكم غير مخولين

من قبلي لمناقشة هذا ، فالعودة حق فردي كفلته كل القوانين

والمنظمات والهيئات والقرارات الدولية ، وأنا وحدي ،

وكأي فرد من أبناء الشعب الفلسطيني ، من يقرر العودة من

عدمها ، ومن يمنحكم حق مناقشة موضوعي من عدمه ،

ومن يفوضكم للتفاوض حوله من عدمه . وبما أنكم اجتمعتم دون

توكيلكم ، فإنني غير ملزم بما ستتوصلون إليه ،

بسمة زرارة
عضو ذهبي
عضو ذهبي

المزاج : حسب الظروف

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 11, 2011 8:16 pm

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Images?q=tbn:ANd9GcRFy_jLivKtK66OlB82Qq7XhvOFrMd-jASULLyzH9vBpn8iti4oIA

بسمة زرارة
امل فلسطين
امل فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالجمعة مايو 13, 2011 4:40 am

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 2 Emptyالسبت مايو 28, 2011 3:37 pm

[youtube][/youtube]

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» الدوايمة ..أنا لاجىء في الداخل والشتات الا تنازل عن حقي بالعودة (الجزء الثاني)
» اخي ابن الدوايمة \ البوم صور لقاءات ومناسبات ابناءالدوايمة في الداخل والشتات
» تضامن مع الاسرى / بمشاركة فلسطينية واسعة في الداخل والشتات
» الدوايمة / انتفاضة لاجىء
» الدوايمة / صرخة مخيم يدعى لاجىء