موقع منتدى الدوايمة الاكتروني al-Dawayima تأسس 27 سبتمبر 2008
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أخبار .. بحث.. سياسة .. آدب .. ثقافة عامة .. حرية رأي .

الرئيسيةبوابة فلسطينالتسجيلأحدث الصوردخول
من حروف أسم الدوايمة يتكون وطني الدوايمة(د .. دم)(و..وطني)( أ .. أوثقه)(ي.. يأبى)(م .. مسح )(هـ .. هويته) (دم وطني أوثقه يأبى مسح هويته)...نضال هدب

أن نسي العالم مجزرة الدوايمة أو تناسىى فان طور الزاغ الكنعاني سيظل شاهداً أميناً على المجزرةالمتواجدون الآن ؟
المواضيع الأخيرة
» رحلة الإنسان من بداية خلقه وتكوينه وحتى دخوله الجنة أو النار .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد يوليو 30, 2023 3:30 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» عيد ُ الحُــــب / فالنتــاين !! .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2023 1:42 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كيف تخشـــع في صلاتك ؟
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين يناير 16, 2023 3:37 am من طرف الشيخ جميل لافي

» ما هي كفارة تأخير قضاء رمضان بدون عذر ، وما مقدارها ونوعها ؟؟
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت نوفمبر 26, 2022 9:24 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» أحكام الجمع والقصر في السفر والحضر والمطر
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين أبريل 05, 2021 12:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» عظم الكلمة عند الله عز وجل .....
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:31 am من طرف الشيخ جميل لافي

» الإمامة في الصلاة . مهم جـداً
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:28 am من طرف الشيخ جميل لافي

» إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشرّ ومنهم من يُهاب لله ومنهم إذا رؤوا ذُكر الله
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:25 am من طرف الشيخ جميل لافي

» البيع المُحرّم في الإسلام . الجزء الأول
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:24 am من طرف الشيخ جميل لافي

» كفارة الغيبة والنميمة .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:23 am من طرف الشيخ جميل لافي

» حُكم الغناء والموسيقى والمعازف .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت ديسمبر 26, 2020 2:22 am من طرف الشيخ جميل لافي

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس يناير 18, 2018 12:11 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» رباه إنا طامعين بجنة - الشاعر : عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد يناير 14, 2018 12:36 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» مشروع وثيقــــة شـــرف عشائر الدوايمة”
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء ديسمبر 08, 2015 3:24 am من طرف نضال هديب

» ادخل احصاء ابناء الدوايمة في الشتات
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 5:41 pm من طرف أدارة الدوايمة

» الدوايمة ليست قبيله ولا عشيرة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 3:18 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 4:23 am من طرف نضال هديب

» لإحياء المجزرة التي تعرضت لها قريتهم «غزة» توقد ذاكرة أبناء الدوايمة وتدفعهم للتحرك قانونياً
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين نوفمبر 02, 2015 5:45 pm من طرف نضال هديب

» مجزرة الدوايمة وصرخة الدم النازف.بقلم .نضال هديب
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 10:54 am من طرف نضال هديب

» صباح الخير يا دوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:24 am من طرف نضال هديب

» خربشات نضال . قال القدس لمين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس أكتوبر 29, 2015 1:22 am من طرف نضال هديب

» المستوطنون يستعدون لاكبر عملية اقتحام للأقصى
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 2:04 pm من طرف نضال هديب

» اخي ابن الدوايمة \ البوم صور لقاءات ومناسبات ابناءالدوايمة في الداخل والشتات
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس سبتمبر 17, 2015 1:44 pm من طرف نضال هديب

» اجمل ترحيب بالاعضاء الجدد الذين انظمو لقافلة منتديات الدوايمة وهم السادة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس أغسطس 20, 2015 1:04 pm من طرف ahmad-lafi

» ما هوَ ثمن الجـنـّة ؟؟ .
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس أغسطس 06, 2015 7:18 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» حرمة الإحتفال بعيد الأم المزعوم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء مارس 18, 2015 5:13 pm من طرف الشيخ جميل لافي

» القناعة للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء ديسمبر 24, 2014 11:04 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» قرية الدوايمة المغتصبة لا بديل عنها ولو بالقدس
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 3:08 pm من طرف أحمد الخضور

» عن حقي ابد ما احيد للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين ديسمبر 22, 2014 1:16 pm من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» بابي لعبدي مشرع للشاعر عطا سليمان رموني
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:25 am من طرف الشاعر عطا سليمان رموني

» الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب

»  نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيغلن اقتحم الحرم القدسي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد نوفمبر 02, 2014 9:09 pm من طرف نضال هديب

» يووم سقوط الدوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:37 pm من طرف نضال هديب

» حذاري ان تعبثوا بالوطن
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت أكتوبر 25, 2014 9:34 pm من طرف نضال هديب

» اعلان وفاة زوجة الحاج عبد الحميد ياسين هديب وحفيدة ابن رامي عبد الحميد
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة أكتوبر 24, 2014 9:32 pm من طرف نضال هديب

» جرح مجزرة الدوايمة يأبى الإلتئام بقلم نضال هديب
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 11:04 pm من طرف نضال هديب

» الدوايمة / كتاب توراة الملك ........ دليل لقتل الفلسطينيين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت سبتمبر 27, 2014 10:58 pm من طرف نضال هديب

» غداً السبت الموافق 27ايلول 2014 تحتفل بالعام السادس لتاسيس منتدى الدوايمة
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 3:27 pm من طرف نضال هديب

» أحاديث لا تصح في الأضحية وفي المسح على رأس اليتيم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 1:34 am من طرف الشيخ جميل لافي

» فضائل صوم ست من شوال
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة أغسطس 08, 2014 1:46 am من طرف الشيخ جميل لافي

» قرر الرئيس محمود عباس تشكيل الوفد الفلسطيني الى القاهرة كما يلي :-
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:27 am من طرف نضال هديب

» بان كي مون يطالب بـ "الافراج فورا" عن الجندي الاسرائيلي الاسير
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:17 am من طرف نضال هديب

» لقناة البريطانية العاشرة الجندي الاسراييلي الاسير بريطاني الجنسية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت أغسطس 02, 2014 12:12 am من طرف نضال هديب

» الاسير هدار غولدين ابن عم وزير الدفاع الاسرائيلي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:08 pm من طرف نضال هديب

» اسر الجندي الصهيوني الملازم الثاني هدار غولدين
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 10:07 pm من طرف نضال هديب

» في ذكرى رحيل أمي
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة أغسطس 01, 2014 6:20 pm من طرف نضال هديب

» ينعى موقع منتدى الدوايمة الاكتروني بشديد الحزن والاسى الجامعه العربية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء يوليو 29, 2014 2:34 am من طرف نضال هديب

» تضامنا مع غزة شبكة منتديات الدوايمة تدعوا اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت يوليو 26, 2014 7:45 pm من طرف نضال هديب

» توفيت الصحفية عزة سامي، نائب رئيس صحيفة الأهرام التي قالت «كتر خيرك يا نتنياهو ربنا يكتر
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت يوليو 26, 2014 1:43 am من طرف نضال هديب

» أغنية الجندي المخطوف (شاؤول ارون)عملوها الفدائية
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس يوليو 24, 2014 9:14 pm من طرف نضال هديب

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة

عاشقة فلسطين
القائد عبد الرحمن
ياسر شقير
جمال ابو شلنفح
emad addin al ajoury
ابو ماهرخليل
المستحيل بعينه
خالد العبدين
محمود ابو رحمة الدوايمة
Ahmed Lafi
بيسان خالد ابو هريرة
ابراهيم سربل
ناصر الدوايمة
لعيونك دوايمة
ندى القدومي
رامي سالم زعاترة
بسمة زرارة
عايدة
هيفاء
عاشت فتح
المحامي رمضان أبوخضره
محمد جمال زرارة(الغوانمه)
عربية الأصل
بنت القدس
مظفر
احمد الحجوج
صالح صلاح شبانة
دعاء بنت يافا
rami abualia
هالة
harbman
أحمد الخضور
عبد الدين
فادي الدوايمة
hamdan a.hamdan
ابو خضره الدوايمة
وسيلة
ابو جهاد
امل فلسطين
الشيخ جميل لافي
نضال هديب
45 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

هل تقبل التنازل عن حق العودة
لا
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 I_vote_rcap90%الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 I_vote_lcap
 90% [ 1470 ]
نعم
الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 I_vote_rcap10%الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 I_vote_lcap
 10% [ 160 ]
مجموع عدد الأصوات : 1630

كاتب الموضوعرسالة
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء ديسمبر 30, 2009 10:16 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
لاجىء...أنا الموقع أدناه ، أتحدث بصفتي الشخصية والاعتبارية

كإنسان

وكمواطن فلسطيني تم تهجيري من بلدي وأنا ما زلت أمنية في

نفس أبي ، الذي تم تهجيره بالقوة في العام

1948، وولدت وعمر عذابات والدي وجدي سنوات قلال، وأورثتني

منذ اليوم الأول ذاكرته المليئة بالغضب والحزن

والشـوق إلـــى فلسطين الوطن والدوايمة القرية التي ولد فيها .

أورثني بعد أن توفي في أرضه التي ورثها عن جدي ،

وهو يذكر أرضه التي رواها بعرقه شبراً شبراً،وأشجار زيتونه والتي ورثها عن الاباء ،

وأشجار رعاها شجرة شجرة، وعرقا عرقا،

كما أورثني حكاياته وتفاصيل طفولته شبابه وكهولته ،

وترك لي في صندوق صغير مليئ بذكريات الوطن المغتصب

ترك لي مزاجيته التي تكونت جراء مزاجية السياسات العربية

والعالمية والمنظمات الدولية، فاغتال الإرث طفولتي ،

وابتسامني الأولى ، وتشاؤما يصعب تجسيده ووصفه ،وغضبا يصعب كبحه ،

وتاملات صامته، فبت قليل الكلام والطعام ،

مزدحما بالغربة المتوحشة ، وبالتوحش الغريب ، حتى بت في حاجة إلى تدجين ،

ومن غربة إلى أخرى ، تعلمت كيف أحمل ما أورثني إياه أبي سرا ، حتى فاض السر بي ،

واجتماعكم جزء من مسببات الفيضان .

أيها المجتمعون لمناقشة

ما ستفعلونه بي ، وبأرضي ،
وبأخوتي وأولادهم، وبأخواتي وأولادهن ،

وأصدقائي والأسرى في شتى المعتقلات في فلسطين المحتلة

وفي وكل بلاد الشتات الفلسطيني
وسنوات طوال من طعم الحنظل.

أقول لكم

وأنا بكامل قواي العقلية والروحية والعصبية والوطنية والإبداعية ،
بكامل غربتي وشتاتي ولجوئي ،

بكامل انتمائي لأي مكان أبيت فيه وأطعم فيه وأتحرك فيه ،

بكامل ثقافتي الانسانية والعلمية والسياسية والأدبية والعسكرية والاقتصادية ،

أقول لكم ، بأنني لم أخولكم ، ولم أوكلكم ، ولم أعطكم حق

مناقشة مشكلة وجودي خارج الوطن ، ولهذا ، فإن كل

قراراتكم ومناقشتاكم واتفاقاتكم ومعاهداتكم الخاصة بموضوع ما

أسميتموه بقضية اللاجئين ، غير قانونية ولا شرعية

ولا إنسانية ، وإنني وإخواني وأصدقائي غير ملزميين بها ،

حتى ولو قررتم عودتي منذ الغد ، لأنكم غير مخولين

من قبلي لمناقشة هذا ، فالعودة حق فردي كفلته كل القوانين

والمنظمات والهيئات والقرارات الدولية ، وأنا وحدي ،

وكأي فرد من أبناء الشعب الفلسطيني ، من يقرر العودة من

عدمها ، من يمنحكم حق مناقشة موضوعي من عدمه ،

من يفوضكم للتفاوض حوله من عدمه . وبما أنكم اجتمعتم دون

توكيلكم ، فإنني غير ملزم بما ستتوصلون إليه ،

تنازلتم أم لم تتنازلوا عن حق العودة ، قبل اليهود والصهاينة أو

رفضوا حق العودة ، قررتم منح تعويضات أم لم تقرروا .

إن حق عودتي حق مقدس

في كل الشرائع والقوانين والأديان ،

كما هو حقي في عدم العودة للعيش تحت احتلال لا يؤمن سوى بالدم والقتل والحرق .

يا من تطرحون موضوع التعويض والتنازل عن حق العودة ،

فإنكم تحفرون عميقا وبمعول حاد في الأخلاق الوطنية ،

تفترضون الخيانة في شعبي وهو والله إنه لأمر عظيم .

ولو تجاوزت هذا الحفر في المنظومة الأخلاقية العربية

والفلسطينية ، فإن موضوع التعويض ليس بهذه البساطة التي

تنظرون ،إنني
لست كبش يضحّى به يوم عيد ،أو أوذبح على عتبات المعابد ،

ولست شجرة منقطعة عن جذورها ،

ولست قطعة أثرية في متحف ما ، تمت سرقتها وسيتم استرجاعها .

اسمحوا لي أن أقول أن إن تعويضي تعجز عنه

خزائنكم وميزانيات دولكم ، ليس لأن الأرض غالية ، وليس لأن الغربة دامية ،

وليس لأن الشتات قاتل ، وليس لأن الحزن يشبه السل ،وليس لأن الوحدة معدية ،

وليس لأن اللجوء كافر ،وليس لأن القلب مفجوع ،

وليس لأن الفقد حرام ،وليس لأن الإحساس بالاضطهاد أصبح ورما سرطانيا ،

وليس لأن الوقوف في المطارات وعلى الحدود يشبه وقوف بعير أجرب ،

أو قنبلة موقوتة ، أو فيروسا نشطة ،

وليس لأن اللجوء بات عند كثيرين سلوكا غير أخلاقي ،

وبات لفظ اللاجئ كالعاهر ،وليس لأن الذل لله وحده فقط ،

وليس لأن الليل في المخيمات كان طويلا جدا ،وإن النهار كان فاضحا جدا ،

ليس لأنني حملت بطاقة تشهد بأنني لاجئ ،وبوثيقة سفر
صاحبها ممنوع من دخول القارات الخمس ،

وليس لأنني بكيت حينما رأيت بطاقة طفل يرى النور
والدنيا عند ولادته، هذا الطفل الرائع الجمال ، والتي اعترفوا

به لاجئ !!

ليس لأنني منعت من دراسة ما أتمناه في أكثر من تخصص في لجوئي
رغم قرار الجامعة العربية الذي يقر بأن يعامل

اللاجئ معاملة أهل البد الذي لجأ إليه ،

وليس لأنه تم استغلالي بسبب اللامكان الذي أذهب إليه ،

وليس لتحملي منن الناس ،

وليس لأنني شاهدت الخيانات القريبة والبعيدة ،

وليس لأنني شاهدت المؤامرات ،

وليس لأنني حوصرت وأكلت عشب الأرض والقطط ،

وليس لأن السكاكين تعبت من رقابي في الدوايمة و صبرا وشاتيلا ودير

ياسين وأربعين مذبحة أخرى ،

ولكن لكل ما ذكرت

عدل سابقا من قبل نضال هديب في الخميس نوفمبر 10, 2011 2:24 am عدل 18 مرات

كاتب الموضوعرسالة
جمال ابو شلنفح
عضوجديد
عضوجديد

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء يناير 25, 2012 2:06 pm

اقسم باني لن اتنازل عن وطني
وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل
والعودة حق مكتسب لا تراجع عنه

ولا اعترف بكل من يساوم

وان اقاضي كل من يبيع ويتاجر بالثوابت وحق العودة والقدس

ياسر شقير
عضوجديد
عضوجديد

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس مارس 01, 2012 9:05 pm

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

نضال هديب
المدير العام
المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالجمعة مارس 30, 2012 9:56 pm

ننسج بقايا خيام اللجوء المهترئة سروج لخيل العودة والتحرير
القائد عبد الرحمن
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت أبريل 28, 2012 5:38 am

انا الموقع ادناه

اقسم لن اتنازل عن وطني
وان اطالب بحقي بالعودة
عاشقة فلسطين
عضوجديد
عضوجديد

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء مايو 15, 2012 7:57 pm

وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ابو محمد الزعاتره
عضوجديد
عضوجديد

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء يونيو 27, 2012 3:41 pm

Crying or Very sad اقسم باني لن اتنازل عن وطني
وان اطالب بحقي بالعودة

وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

نضال هديب
المدير العام
المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالسبت نوفمبر 03, 2012 1:54 am

امل فلسطين كتب:

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

المحامي رمضان أبوخضره
عضو هيئة ادارية مستشار قانوني منسق الرواية الشفوية وحق العودة

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد نوفمبر 04, 2012 10:59 pm

وانا اكتب ل فلسطين كتب:

وان اطالب بحقي بالعودة
وان لا مساومه ولا تنازل

ولا اعترف بكل من يساوم

عرفان أبوهويشل
عضوجديد
عضوجديد

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء نوفمبر 28, 2012 3:35 am

شلت يميني إن نسيت بلادي
شلت يميني إن ركنت لعادي
سأظل للثورة أظل أنادي
وأعيش .. رغم القهر ..
حتى تعود بلادي
المحامي رمضان أبوخضره
عضو هيئة ادارية مستشار قانوني منسق الرواية الشفوية وحق العودة
المحامي رمضان أبوخضره

المزاج : هاديء

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد ديسمبر 02, 2012 11:21 pm

ان طال بعدي عنك يا بلادي والنوى
وحُرمتُ شم الورد والياسمين والهوى
فسيبقى ذكرك عاليا طول المدى
شلت يميني ان نسيتك يا بلادي

انا ما نسيتك يا وطن
رغم النوائب والمحن
رغم الدسائس والفتن
رغم العوازم والزمن

عزمي وربي ما وهن
انا لست انسى لا ولن
قسما بربي يا وطن
قسما بربي يا وطن
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين ديسمبر 03, 2012 10:05 am

أراضي ال 48 ليست اسرائيلية وأرضي ال 67 ليست أردنية وأراضي غزة ليست حمساوية . فلسطين كلها وطني : والي بحررها بقله ياسيدي ... نضال هديب
بنت العبسي
عضوجديد
عضوجديد
بنت العبسي

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد يناير 20, 2013 12:56 am

لن اتخلى عن حقي في العودة ....
مهندس ابو خليل شلنفح
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأحد يناير 27, 2013 8:50 pm

نعم لحق العودة ولاومليون لا للتفريط بحق العودة
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالأربعاء فبراير 13, 2013 5:46 pm

فلسطيني عائد باذن الله
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين مارس 18, 2013 10:51 pm

لم يحدد التاريخ الذي فية نعود ولكن التاريخ شاهد على الصليبين  والتتار والأنجليز وكل من احتلوا فلسطين  اندحروا مهزومين واننا  حتماً عائدون \ نضال هديب

عدل سابقا من قبل نضال هديب في الثلاثاء أغسطس 06, 2013 1:32 am عدل 1 مرات
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالثلاثاء أغسطس 06, 2013 1:25 am

لا يضيع حق خلفة مطالب يتمتع بالعزيمة والاصرار
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين أغسطس 26, 2013 4:45 am

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 55730310
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالخميس مايو 01, 2014 2:01 am

أرواح شهداء الدوايمة ما زالت تحرس الأرض تعانق جدران  مقام الأولياء  تنقش على الحجارة بالدم  وصية العودة ... نضال هديب
نضال هديب
المدير العام
المدير العام
نضال هديب

المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة    الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين  في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة  - صفحة 4 Emptyالإثنين نوفمبر 30, 2015 4:23 am

العودة واقع ولو طال الزمن

الدوايمة ..أنا لاجىء من فلسطين في الداخل والشتات اوقع لا تنازل عن حقي بالعودة
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» الدوايمة ..أنا لاجىء في الداخل والشتات الا تنازل عن حقي بالعودة (الجزء الثاني)
» اخي ابن الدوايمة \ البوم صور لقاءات ومناسبات ابناءالدوايمة في الداخل والشتات
» تضامن مع الاسرى / بمشاركة فلسطينية واسعة في الداخل والشتات
» الدوايمة / انتفاضة لاجىء
» الدوايمة / صرخة مخيم يدعى لاجىء